منها البيض ومنتجات الألبان.. أطعمة تجنب إعطائها لطفلك دون الـ3 سنوات

آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 12:48 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

الأطفال في حاجة للعديد من الأطعمة المغذية التي تسهم في دعمنموهم بشكل سليم، لكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب على الآباء إطعامها لأطفالهم مطلقًا.

ونشر موقع"إن أتش إس" قائمة بالأطعمة التي لا ينبغي أبدًا تقديمها للأطفال دون سن 3 سنوات، منها:

• منتجات الألبان الخام غير المبسترة
من الأفضل إبعاد بعض أنواع الجبن والحليب والمنتجات الثانوية عن متناول الأطفال، فيمكن أن تسبب منتجات الألبان الخام غير المبسترة بعض الأمراض.

• الكرز أو العنب الكبير
يعد الاختناق أحد عوامل الخطر الكبيرة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إعطاء الطفل ثمارًا كبيرة الحجم، فعلى الرغم من أن الفواكه مفيدة لهم، لكن يجب الحرص على عدم إطعامهم ثمار كبيرة الحجم والتي يمكن أن تحبس مجرى الهواء.

• زبدة الفول السوداني والفول السوداني
يعاني الكثير من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات من حساسية المكسرات، مثل الفول السوداني، لذا فإن إطعامهم زبدة المكسرات، يمكن أن تزيد من الحساسية، وقد يتسبب قوام الزبدة أيضًا في الاختناق.

• البيض
يقول البعض إن الأطفال يمكن أن يبدأوا في تناول البيض عندما يبلغون 6 أشهر من العمر، إلا أنه قد لا يكون الخيار الأكثر أمانًا، حيث يمكن أن يتسبب تناول بياض البيض في حدوث تهيج وقيء وحساسية، لذلك يجب تجنب البيض النيء.

• المشروبات الغازية
الصودا ليست الوجبة الأكثر تغذية للطفل، خاصة إذا كانت في سن مبكرة، حيث يمكن أن تسبب تسوس الأسنان، لذلك يجب الامتناع عن إعطائهم المشروبات الغازية خلال طفولتهم.

• الملح الزائد والسكر
يمكن للرضع والأطفال الصغار الحصول على أطعمة منزلية الصنع، ولكن لا ينبغي أن يحتوي طعام الأطفال على الكثير من الملح، لأن الملح مضر للكلى، والسكر شيء لا يحتاجه طفلك في هذا السن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved