شركة تطور خريطة للوجهات المحتمل تأثرها سياحيا إذا طالت الحرب الروسية الأوكرانية

آخر تحديث: الإثنين 7 مارس 2022 - 9:52 ص بتوقيت القاهرة

مدريد - د ب أ

طورت شركة "مابريان تكنولوجيز" الإسبانية المتخصصة في مراقبة ديناميكيات السياحة على مستوى العالم، خريطة تظهر أكثر 20 دولة تعتمد على السياح الروس، وذلك من منطلق الاتصال الجوي.

ومن المحتمل أن يتأثر قطاع السياحة في تلك الدول في الشهور القادمة في حال طالت مدة الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، بالوضع في الاعتبار ضررا متوقعا على جميع أنحاء أوروبا، بحسب ما نقله موقع "ترافل ديلي نيوز".

وتم استخلاص تلك البيانات بناء على السعة الجوية وعدد المقاعد في الرحلات المجدولة من روسيا للـ6 أشهر المقبلة (اعتبارا من 24 فبراير الماضي).

وبحسب البيانات، فإن الدولة ذات أكثر الرحلات والمقاعد المجدولة من روسيا هي تركيا، حيث هناك نحو 2 مليون تذكرة مجدولة للـ6 أشهر المقبلة، ويليها أوكرانيا، وأوزباكستان، والإمارات، وطاجيكستان.

كما تشمل الوجهات التي تعتمد على المسافرين الروس دولا مثل (ألمانيا، واليونان، ومصر، وقبرص)، بينما تأتي إسبانيا في المرتبة الـ18.

وقال مدير المبيعات والتسويق في مابريان، كارلوس سيندرا: "عدم الاستقرار الجديد يعرض تعافي السياحة في أوروبا للخطر عندما بدا أننا تغلبنا على الأزمة الناتجة عن كورونا".

وأضاف: "تركيا واليونان هما وجهتان سياحيتان مهمتان في جنوب أوروبا، وفي نفس الوقت هما بين الدول الأكثر اعتمادا على السوق الروسي. ومن المحتمل أنهما سوف تزيدان، في الأسابيع المقبلة، جهودهما لجذب السياح من أسواق أخرى، واستعراض منافسة أكبر وأسعار أقل لمواجهة التراجع المحتمل في السياحة من روسيا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved