محمد يوسف عن فتحي: هناك من يتخذ كرة القدم مهنة لتحقيق المكاسب

آخر تحديث: الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

محمد الهادي

طالب محمد يوسف، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، بتخفيض رواتب اللاعبين في ظل أزمة تفاقم فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن هناك فئة من اللاعبين تأخذ كرة القدم كمهنة وتبحث عن المكاسب الكبيرة، وهناك فئة أخرى تقدر الانتماء والولاء.

وقال يوسف في تصريحاته لإذاعة "أون سبورت": "الطبيعي أن اللاعبين قدوة والأندية الكبيرة قدوة للأندية الأصغر، ومن الطبيعي أن يكون هناك تبرعات أو تخفيض للرواتب لمواجهة الأزمة والبداية تكون من اللاعبين الكبار، بالإضافة إلى الكيانات الكبيرة من رجال الأعمال والشركات".

وأضاف: "كل لاعب يختار ما يريد، نحن في احتراف ولكن الانتماء مهم جدا وله ثمن وسعر، مثال إذا تحركت في الشارع ستجد الحب من جماهير ناديك، وكل لاعب يختار ما يريد وما يتفق مع مبادئه أو توجه في كرة القدم".

وتابع: "هناك فئة تأخذ كرة القدم كمهنة وتبحث عن المكاسب الأكبر، وهناك فئة تقدر الانتماء والولاء وهذه الفئة تقدر كذلك ربما ليس ماديا ولكن بطرق مختلفة".

وواصل مدرب الأهلي الأسبق: "شريف إكرامي مثلا يريد اللعب ورأى أن فرصة مشاركته في ظل تفوق الشناوي ضعيفة وجلس عامين احتياطي ولذلك أخذ قرار بالرحيل دون مفاوضات أو اختلافات بعكس فتحي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved