«وأنا رايحة السينما» أفضل فيلم روائي بمهرجان «رؤى»

آخر تحديث: الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

أحمد فاروق:

• «عاملات منتصف الليل» أفضل عمل أول.. و«ذاكرة النسيان» الأفضل في فئة التسجيلي.. و«طريق طويل» أفضل فيلم تحريك

أعلن مهرجان القاهرة للفيلم القصير "رؤى"، عن أسماء الفائزين في دورته الثالثة التي اختتمت فعالياها أمس الاثنين، وشهدت منافسة بين 47 فيلما شاركت في مسابقات "العمل الأول" و"الروائي" و"التسجيلي" و"التحريك"، شاهدتها لجنة التحكيم برئاسة المخرج مجدي أحمد علي، وعضوية المخرج أدهم الشريف والدكتورة سهام محمد عبدالمنعم إسماعيل والمخرجة هالة القوصي.

وكانت جائزة أفضل سيناريو من نصيب حسن الشواف عن فيلم "170 كلمة يومياً"، وذهبت جائزة أفضل تصوير لفادي سمير عن فيلم "777"، وفازت نورا عبدالرحمن بجائزة أفضل مونتاج عن فيلم "فيلم تجريبي"، وفازت روبرت كمال بجائزة أفضل صوت عن فيلم "سوشي بالكبدة"، أما جائزة أفضل مخرج فذهبت لياسر شفيعي عن فيلم "التدريبات القصوى لتحسين الأداء".

وحصل على جائزة أفضل عمل أول فيلم "عاملات منتصف الليل" مناصفة بين روفيده جمال ومحمد نبيل، وفاز "ذاكرة النسيان" لدنيا سلام بجائزة أفضل فيلم تسجيلي، وفاز "طريق طويل" لعادل البدراوي بجائزة أفضل فيلم تحريك، بينما فاز "وأنا رايحة السينما" لسندس طارق، بجائزة أفضل فيلم روائي.

ومنحت لجنة التحكيم تنويه خاص لفيلم "إنسان" لدعاء عصام عبدالعظيم علي، في فئة الفيلم الوثائقي.

كانت الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة للفيلم المصرى القصير (رؤى)، انطلقت الخميس 2 أبريل، عبر الصفحة الرسمية للمهرجان بموقع فيسبوك، وذلك بعد الحصول على موافقات من صناع 73 فيلما بعرض أعمالهم أونلاين.

واختارت إدارة المهرجان أن تحول جدول الأفلام إلى مشاهدات افتراضية، بدلا من إلغاء الدورة بالكامل التى كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 19 مارس، قبل أن يتم إلغاء المشاهدات الحية ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وشارك في الدورة الثالثة 73 فيلما، هي؛ «170 كلمة يوميا»، و«بووم»، و«بيتي»، و«آخر محاولة لتغيير العالم»، و«حادثة منتصف الليل»، و«ميريه»، و«طريق طويل»، و«إمبارح»، و«آبي وآنا»، و«الريس سامح»، و«التشرنق»، و«سحر الكتب»، و«إفعل شيئا يا حامد»، و«المخرج»، و«أشرف لا يزال يعيش هنا»، و«حتى الآن»، و«أنا معجبة بك، أنا أحبك، لست متأكدا بعد الآن»، و«باستا».

و«أهو ده اللي صار»، و«ألف ليلة»، و«الدائرة»، و«616 ضائع في الفردوس»، و«أوهام»، و«أرض الجدب»، و«كفن ديكولتيه»، و«777»، و«حلم واضح»، و«دور برد»، و«باسكال»، و«رحلة كاميرا»، و«رقم رانيا»، و«زهرة تشرين»، و«عن الاكتئاب»، و«مدينة الملح والطين»، و«مصلحة»، و«مملكة الخلية الواحدة»، و«منيرة»، و«نعومة من حديد»، و«يوم الفرح»، و«تسجيل»، و«القتل الذاتي».

و«بين الحدود»، و«الفارمشيا»، و«أهم حاجة إيه»، و«آيس كريم»، و«حبر»، و«حفلة مسرح الأزبكية 1956»، و«رقعة شرف»، و«سر الفتاة»، و«ذات الأجنحة الحمراء»، و«سـعاد»، و«سوشى بالكبدة»، و«صفح وعيد»، و«طيف»، و«ظل الخان»، و«عاملات منتصف الليل»، و«عم فلان»، و«عندما يشاء القدر»، و«غراب البين»، و«غرباء فى الليل»، و«فيلم تجريبى»، و«كاسندر»، و«كولاج»، و«لا تزال»، و«لم أكن وحيدا»، و«مكبر صوت»، و«وهن»، و«واحد منهم»، و«وأنا رايحة السينما»، و«ورق»، و«سرقة منتصف الليل»، و«أبي وأنا»، و«نقطة ومن أول السطر»، و«ليلة حب»، و«هذا البراد العجيب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved