البيئة: إرسال 40 مليون رسالة نصية للمواطنين للترويج لتطبيق جمع المخلفات

آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور طارق العربي مدير مشروع إدارة المخلفات الطبية والإلكترونية بوزارة البيئة، إن إطلاق أول تطبيق لجمع المخلفات الإلكترونية لإعادة تدويرها أو التخلص الآمن منها مقابل حوافز؛ لتشجيع المواطنين.

وأضاف العربي، خلال كلمته اليوم على هامش الاحتفال بإطلاق أول تطبيق إلكتروني لجمع المخلفات الإلكترونية، أن إحدى شركات الاتصالات في مصر تقوم بعدة جهود لدعم التطبيق الجديد والترويج له، لافتا إلى أنها سترسل 40 مليون رسالة نصية لعملائها للترويج للتطبيق الجديد.

وتابع أن مكتب الالتزام البيئي باتحاد الصناعات سيوفر كل الخدمات اللوجستية، من بداية جمع المخلفات وحتى نقلها إلى المصانع والاستفادة منها بشكل آمن.

وتقام الاحتفالية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وراندا أبو الحسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بمصر، ومحمد عبد الإملائي، وممثل مكتب الالتزام البيئي، وفريق إعداد تطبيق E TADWEER.

كما يتيح التطبيق جمع الأجهزة مقابل قسائم تخفيض لبعض أماكن بيع الأجهزة الإلكترونية مما يساعد على الوصول إلى الأسر والأفراد بشكل سريع، لجمع أكثر عدد من المخلفات الإلكترونية، وذلك فى إطار تشجيع القطاع الخاص على العمل فى مجال حماية البيئة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved