الأمن القومي في ظل التحديات العالمية رؤية مصرية.. ندوة تثقيفية بجامعة كفر الشيخ

آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار:

استقبل الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، بمكتبه، اليوم، محمود بكري الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة جريدة الأسبوع، بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية.

وألقى بكري محاضرة تثقيفية بعنوان "الأمن القومي في ظل التحديات العالمية رؤية مصرية" في كلية التربية الرياضية بالجامعة، ضمن سلسلة من البرامج التثقيفية والأنشطة الطلابية، بحضور الدكتور أحمد زينه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجلاء إبراهيم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وحضور طلابي مع الالتزام بخطة الإجراءات الاحترازية التي أعدتها إدارة الجامعة.

ورحب الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية، بنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وضيف الجامعة محمود بكرى، وقدم الشكر والتقدير لإدارة الجامعة، وقال إن الغرض الأساسي من الندوة هو تثقيف الطلاب.

واستهل بكري حديثه، بالإشادة بما شاهده من إنجاز داخل هذا الصرح التعليمي الكبير، متمنيا أن تكون جامعة كفر الشيخ نموذجا تحتذى به جميع الجامعات المصرية من حيث انضباط الإدارة وحسن سير العمل وانتظامه.

وتحدث الكاتب الصحفي عن الأمن القومي في ظل التحديات العالمية رؤية مصرية، واستعرض حجم التحديات التي تواجه الدولة، محذرا من المؤامرات التي يجب مواجهتها بنشر الثقافة والوعي الوطني، مشيدا بقدرة وعلم رجال هيئة قناة السويس في تحريك السفينة الجانحة، وبقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في معالجة أزمة سد النهضة.

وأوضح بكري خيوط وأبعاد المؤامرة التي يتعرض لها الوطن، شارحا قوة القوات المسلحة ودفاعها عن الشعب ووقوفها بجانبه لتحقيق تطلعاته، ودعا الطلاب إلى قراءة التاريخ واسترداد الوعي والحفاظ على الوطن.

وجرى حوار مفتوح بين بكري والطلاب أجاب فيه عن أسئلتهم واستفساراتهم ومقترحاتهم.

ورحب الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالحضور والدكتورمحمود بكرى، مشيدًا بدورالإعلام الوطني الهادف، ووجه الشكر لإدارة كلية التربية الرياضية على تنظيم مثل هذه الندوات ناصحا الطلاب بالبعد عن الشائعات.

وأكد عبدالعال حرص إدارة الجامعة على تنظيم الندوات المختلفة بهدف زيادة الوعى للطلاب، ومحاربة الأفكار الهدامة وتصحيح المفاهيم والمعلومات المغلوطة، والتي تساهم في تعزيز الانتماء الوطني للشباب.

وقال الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ إن هذه الندوات تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تعزيز الانتماء والحس الوطني لدى الطلاب، مؤكدًا أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية لتعزيز الوعي الوطني للطلاب وتأكيد الهوية الوطنية المصرية وتهدف إلى توعية الطلاب من خلال استضافة الشخصيات العامة والرموز الوطنية في ندوات ولقاءات تثقيفية للتفاعل المباشر مع الطلاب.

وأضاف رئيس الجامعة أن الهدف من تنظيم هذه الندوات، هو دعم جهود القيادة السياسية لمكافحة ‏الإرهاب بالفكر وتصحيح المفاهيم الخاطئة ودعم جهود التنمية في شتى المجالات، مشيرًا إلى ‏الدور التي تقوم به الجامعة وحرصها الدائم، في خدمة المجتمع ومكافحة الإرهاب ‏والمساهمة في التنمية.‏

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved