رئيس القومية للأنفاق يكشف تطورات مشروع القطار السريع ومونوريل 6 أكتوبر

آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:46 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الخط الثالث لمترو الأنفاق بمسافة 30 كيلومترًا ويضم 24 محطة يمر بشارع بورسعيد ومنه إلى غمرة ثم المعادي، موضحًا أنه تم الانتهاء من ثلاث مراحل به الأولى والثانية والرابعة.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن المرحلة الثالثة يتم العمل عليها حاليًا، وتربط بين كل خطوط المترو وكذلك مونوريل 6 أكتوبر ومونوريل العاصمة الإدراية والقطار الكهربائي.
وأوضح أن جميع الأعمال الإنشائية في المشاريع التي تعمل عليها الهيئة تقوم بها شركات مقاولات مصرية وذلك في إطار توطين الصناعة في مصر، مضيفًا أن نحو 11 شركة مصرية تعمل على القطار الكهربائي، و26 أخرين يقومون بأعمال الجسر الترابي للقطار السريع.
وأشار إلى إقامة 3 خطوط للقطار السريع من العين السخنة للعاصمة الإدارية ومنها إلى برج العرب ومنها للعلمين ثم مطروح بمسافة 660 كيلومترًا، ذاكرًا أنه سيكون له 3 استخدمات الأول يسير بسرعة 250كيلومتر/ ساعة ويقف في 9 محطات، والثاني قطار الضواحي بسرعة 160كيلومتر/ ساعة ويقف في 14 محطة، والأخير قطار البضائع يقف فيالمناطق اللوجستية فقط.
وذكر أن المواطن سيتمكن من أي وسيلة نقل من القطار السريع والمونريل والمترو المرتبطين ببعضهم بتذكرة واحدة، معقبًا: «هتركب المونوريل والقطار الكهربي والمترو بتذكرة واحدة ومش هتنزل الشارع».
ولفت إلى دراسة استخدام تذكرة واحدة في جميع وسائل النقل وسيتم اختيار الأنسب منها اقتصاديًا، متابعًا: «مفيش وسيلة نقل تغطي مصاريف تشغيلها.. وأكبر الدول الإيراد يغطي 70% من التشغيل».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved