وزير التعليم: أجرينا 48 مليون امتحان إلكتروني منذ مارس 2019

آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:49 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة نجحت في إجراء 48 مليون امتحان إلكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2021، مشيرًا إلى أن الأمر يواجه تحديات كبيرة.

وأضاف شوقي، خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، صباح الأربعاء، أن الوزارة تعمل على إعادة بناء التعليم الفني من الصفر، وتأهيل وتدريب المعلمين، ليصب في النهاية لصالح بناء شخصية الطفل المصري وتأهيله للمستقبل.

وأشار إلى أن الوزارة تبني آلاف الفصول ومدارس من أنواع جديدة وبنية تكنولوجية في المدارس الثانوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، قائلًا إن مصر استثمرت كثيرًا في المحتوى الإلكتروني والمنصات.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved