محافظ القاهرة يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال رمضان

آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 2:21 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

شدد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، أمس الأربعاء، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بمتابعة تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة خلال شهر رمضان، وتنفيذها بمنتهى الحزم للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ومن جانبه، قال مدير مديرية أوقاف القاهرة، خالد خضر، إنه سيتم السماح بصلاة القيام بالمساجد مع التخفيف بما لا يتجاوز نصف الساعة مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية المقررة، مشيرًا إلى أنه في ظل جائحة كورونا لا توجد بالمديرية أنشطة دعوية خلال شهر رمضان سوى خطبة الجمعة والصلوات الخمس المصرح بها، بالإضافة إلى صلاة القيام.

وأكد خضر، فتح المساجد لأداء الصلاة وصلاة الجمعة والخطبة وصلاة التراويح بضوابط من بينها ارتداء الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الشخصية مع مراعاة اتخاذ مسافات التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى، استمرار غلق دورات المياه والأضرحة، وعدم السماح بأي مناسبات اجتماعية بالمساجد وملحقاتها، واستمرار قصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة فى غير أوقات الصلاة الراتبة، وعدم السماح بإقامة موائد إفطار أو نحوه بالمساجد أو باحاتها أوملحقاتها، وعدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد.

وأضاف، أنه سيسمح بفتح مصليات السيدات بالمساجد الكبرى والجامعة لصلاة العشاء والتراويح بشرط ملائمة المكان، وتحت إشراف كامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيًا كان نوعها على الإطلاق، وعدم قيام الواعظة بإلقاء أى دروس أو خواطر، أما الفتح في جميع الصلوات فلابد من توفر الواعظات المشرفات على مدار جميع الصلوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved