الأرصاد تنشر خريطة الظواهر الجوية المتوقعة: انخفاض الحرارة يومي الخميس والجمعة

آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 3:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غد الخميس الموافق 8 أبريل، وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 13 أبريل الجاري.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يشهد شمال البلاد وحتى شمال الصعيد انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مئوية؛ ليسود طقس معتدل شمالًا حتى القاهرة وحار جنوبًا نهارًا، ومائل للبرودة ليلًا.

ولفتت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد لنشاط رياح، وذلك يوم الخميس الموافق 8 أبريل.

وتوقعت انخفاضا آخر في درجات الحرارة على الأنحاء كافة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، اعتبارًا من الجمعة الموافق 9 أبريل؛ ليسود طقس لطيف شمالا حتى القاهرة ومعتدل جنوبًا نهارًا، وبارد ليلًا.

وأوضحت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد لنشاط رياح، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر بارتفاع أمواج يتراوح ما بين 3 إلى 5 أمتار، وذلك يوم الجمعة الموافق 9 أبريل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد لنشاط رياح، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر بارتفاع أمواج يتراوح ما بين 4 إلى 6 أمتار، وذلك يوم السبت الموافق 10 أبريل.

وذكرت أنه من المتوقع أن يشهد يوم الأحد الموافق 11 أبريل، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر، بارتفاع أمواج يتراوح من 4 إلى 6 أمتار.

وتابعت أنه من المتوقع تعرض مناطق من جنوب سيناء لنشاط رياح، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 12 و13 أبريل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved