«صباحي»: لا وجود لـ«الإخوان» كحزب أو جماعة في مصر حال فوزي بالرئاسة

آخر تحديث: الأربعاء 7 مايو 2014 - 2:28 ص بتوقيت القاهرة
نور رشوان

قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي، إنه لن يكون هناك تواجد لجماعة الإخوان، سواء كحزب أو كجماعة في مصر حال فوزه بالانتخابات الرئاسية، موضحًا: «لا يجوز بقاء الإخوان كحزب؛ لأن القانون يمنع تأسيس الأحزاب على أساس ديني، ولا يجوز أيضًا بقائهم كجماعة بعد ما ارتكبوه من جرائم في حق هذا الوطن»، على حد قوله.

وأضاف صباحي، في تصريحات لبرنامج «موعد مع الرئيس»، الذي يُعرض على فضائية «النهار اليوم»، أنه حال فوزه في الانتخابات، لن يتعرض لأي معارض يعبر عن رأيه بسلمية، مضيفًا: «سأتعامل بحد السيف ضد كل من يرتكب أعمال عنف وإرهاب، أو يحرض على ارتكابها»، على حد تعبيره.

وأوضح أنه ليس نادمًا على وقوفه بجانب جماعة الإخوان في عهد حسني مبارك، قائلاً: «وقفت بجانب الإخوان عندما كانوا مظلومين، وشاركت معهم بالثورة، ورفضت التصويت لهم في الانتخابات، وانضممت لجبهة الإنقاذ، وشاركت في 30 يونيو ضدهم»، على حد وصفه.

ونفى صباحي، وجود أي انقسام بالحملة بين مؤيدي 25 يناير ومؤيدي 30 يونيو، قائلاً: «هناك موقف واضح نعبر جميعًا عنه، وهو أننا نمثل التيار الرئيسي الذي يرى أن 25 يناير ثورة عظيمة، وأن 30 يونيو استكمالاً لها، وكل من يرى أن 25 يناير نكسة أو 30 يونيو انقلاب فهو ليس معنا»، على حد تعبيره.

ومضى يقول: إنه ترشح للانتخابات الرئاسية لأنه يرى نفسه قادرًا على قيادة مصر، قائلاً: «أنا مع الشعب، ومع تحقيق أهداف الثورة، وأثق في أن غالبية الشعب معي ويؤديني»، مضيفًا أنه يستهدف تحقيق العدالة، وصيانة الحريات، والقضاء على الإرهاب، وإبعاد الجيش عن الحياة السياسية والحزبية، حسب قوله.

اقرأ أيضا :

بالفديو: علاء عبدالفتاح: 6 أبريل قدمت «شهداء ومعتقلين لثورة يناير».. ولابد من إسقاط قانون التظاهر

تعقيبًا على حكم حظر 6 أبريل.. عبدالقدوس: «ضد الثورة».. وإسحاق: «تحيا مصر»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved