تأييد إخلاء سبيل عمرو عز عضو «6 أبريل» في «التحريض على التظاهر»

آخر تحديث: السبت 7 مايو 2016 - 7:02 م بتوقيت القاهرة

محمد مجدي

أيدت الدائرة 21 جنايات جنوب الجيزة، إخلاء سبيل عمرو عز عضو حركة 6 أبريل، وأحمد رمضان عبد السلام، بكفالة 2000 جنيه، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إيثارية غرضها الدعوة للتظاهر لرفض اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

وقدمت نيابة جنوب الجيزة للأحداث الطارئة، استئنافا على قرار قاضي معارضات محكمة جنوب الجيزة، بإخلاء سبيل المتهمين، إلا أن محكمة الجنايات رفضته وأيدت القرار الصادر.

وقدم المتهمان استئنافا على قرار تجديد حبسهما 15 يوما الصادر نهاية أبريل الماضي مع شريف الروبي المتحدث باسم حركة 6 أبريل، وعدلي محمد، وقبلت المحكمة الاستئناف.

ويواجه المتهمون في القضية 58 حصر أحداث طارئة، الانضمام لجماعة إيثارية أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها التحريض ضد النظام القائم وإثارة الرأي العام عن طريق التحالف بين جماعة الإخوان وتلك الجماعة الإيثارية، وعقد اجتماعات ولقاءات عقب ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية بين الإخوان في مقهى «الدار» أمام محطة سكة حديد الجيزة.

كما نسبت النيابة للمتهمين، الدعوة التجمهر والتظاهر والمشاركة في أحداث 25 أبريل، ونشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الغرض منها زعزعة الاستقرار والأمن العام في البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved