صرف إعانات طوارئ لـ 2658 عاملا بالمؤسسة الثقافية والجامعة العمالية

آخر تحديث: الجمعة 7 مايو 2021 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

وافق وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال محمد سعفان، على صرف 3 ملايين و 473ألفاً و631 جنيهًا من الصندوق بالوزارة لـ 2658 عاملا بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية ، نظرًا للظروف الاقتصادية التى تمر بها وفقًا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

وأوضح سعفان في تصريحات له، أنَّ صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية.

ونوه إلي أن ذلك يأتي في إطار تعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

وفي سياق متصل، سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسماعيلية، 1123  شاباً، منهم 63 شابا من ذوى الهمم والعزيمة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ  المسجلين بها 2264 شاباً.

وتلقى سعفان تقريراً من أحمد جابر وكيل المديرية ، أشار فيه إلي أنه خلال مارس الماضي، استخرجت 1079 شهادة قياس مستوى المهارة، و 646  رخصة مزاولة المهنة، وتلقت 76 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها ودياً، وتم تحويل 55 منها للقضاء، وحفظ شكوتان ، و15  شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved