وزير الزراعة يتابع حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية

آخر تحديث: السبت 7 مايو 2022 - 2:02 م بتوقيت القاهرة

السيد علاء

تابع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس الجمعة، مع قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية، موجها بضرورة تواجد ممثلا عن الوزارة في كل مواقع الاستلام سواء في المطاحن أو الصوامع أو شون البنك الزراعي مع ضرورة وجود غرفة عمليات بكل إدارة زراعية لتلقي الشكاوى والبلاغات والانتقال فورا لحلها.

كما وجه وزير الزراعة، مديري المديريات ببذل أقصى جهدهم نظرا لأهمية موسم حصاد القمح هذا العام، ووضع ذلك في مقدمة أولويات جميع الإدارات المعنية بالوزارة، مع التواجد مع المزارعين في الحقول وتشجيعهم على التوريد، وكذلك تسهيل جميع الإجراءات والتيسير عليهم وحسم جميع المشكلات التي تقابلهم فورا.

وتلقى وزير الزراعة تقريرا يوميا بإجمالي ما تم حصاده وتوريده من محصول القمح وطالب بتكثيف التواجد الميداني مع المزارعين سواء من خلال اللقاءات المباشرة أو الندوات الإرشادية.

وكلف القصير، رئيس قطاع الزراعة الآلية، بتخفيض أسعار تأجير معدات الحصاد من أجل تشجيع المزارعين على استخدام الميكنة الحديثة في الحصاد لتقليل نسبة الفاقد والهدر والمحافظة على جودة ونقاوة المحصول.

وفي سياق متصل، تواجد جميع المسئولين المعنيين بالوزارة، وكذلك مديرو مديريات الزراعة بالمحافظات مع المزارعين في الحقول، وكثفوا من المرور الميداني حتى خلال العطلات الرسمية من أجل متابعة حصاد القمح وتسهيل إجراءات توريده بحد أدني 12 إردبا للفدان مع التأكد من تقاضي ثمن المحصول نقدا عقب التوريد بحد أقصى 48 ساعة، وبسعر 885 جنيها للإردب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved