فرقة سيرك تجوب شوارع كولومبيا للرقص وإطعام المتضررين من كورونا

آخر تحديث: الأحد 7 يونيو 2020 - 10:30 ص بتوقيت القاهرة

منار محمد:

العديد من الأقمشة الحمراء المعلقة في أنحاء متفرقة من نوافذ كولومبيا أيقظت الروح الإنسانية في فرقة سيرك مكونة من شباب، ودفعتهم لتقديم عروض لإطعام الفقراء وكل من فقد عمله بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

"نرتدي الأزياء ونمر على المتاجر في العديد من الأحياء؛ لإقناعهم بالتبرع لغير القادرين"، هكذا وصفت ألكسندرا سواريز، أحد أعضاء فريق السيرك المتجول، وسيلتهم للحصول على طعام.

في الصباح الباكر تتحرك الفرقة المكونة من 4 رجال وامرأة، بملابسهم التنكرية وأدوات السيرك؛ لتقديم عروض لصالح متضرري فيروس كورونا، وفي نهاية كل يوم، يختارون منطقة من التي تظهر فيها الأقمشة الحمراء التي تعد علامة على عدم وجود طعام أو أموال، ويبحثون عن موضع مناسب لإشعال نار وطهي الطعام الذي قاموا بجمعه من التجار وبائعي الفواكه والخضروات.

تقول عضوة الفرقة التي نشأت منذ 10 سنوات واعتادت تقديم عروض بالشوارع: "علينا أن نجد مكانا مناسبا لوضع قدر الطهي، يكون بعيدًا عن المنازل؛ ليصبح السكان وخاصة الأطفال في أمان، ثم نقوم بتجهيز الطعام، ودعوة السكان واحدًا تلو الآخر؛ ليحصلوا على الكمية التي يرغبون فيها لأسرهم".

وعملية توزيع الطعام لا تخلو من التباعد والحرص على ارتداء الكمامات؛ حفاظًا على الجميع من العدوى، حسبما أضافت سواريز.

وتوزيع الطعام ليس فقط المهمة التي تقوم بها الفرقة، بل يحرصون على تقديم عرض لمدة 15 دقيقة للأهالي والأطفال للغناء والتوعية بمعلومات عن فيروس كورونا التاجي وطرق الوقاية منه وأعراضه، وبينما تقوم الفرقة بهذا الاستعراض يصطف الكبار والصغار خلف النوافذ لمشاهدتهم والابتسامة لا تفارق وجوه الصغار.

تقديم هذه المعلومات بطريقة شيقة ومبهجة جاء بعد تفكير طويل من قبل الفرقة كمحاولة لزيادة وعي الجميع ليعرف كل شخص أنه مسؤول عن نفسه وعائلته، وعليه أن يتبع إجراءات السلامة من أجلهم، كما ذكروا في حديثهم لموقع "التيمبو" الإسباني.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved