مجاهد يكشف سبب تأجيل مباريات الأهلي وبيراميدز.. ويعلق على ضغط الزمالك

آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المحسن

كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، عن سبب تأجيل مباريات الأهلي وبيراميدز، موضحًا أن ضغط المباريات الذي يتعرض له الزمالك مثل باقي الأندية، والذي يأتي نظرًا لظروف الموسم الحالي.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة «أون تايم سبورتس»: «نحن لسنا في موسم مثالي لأن الموسم السابق انتهى في ديسمبر، والموسم الحالي بدأ في ديسمبر والوضع غير طبيعي على الإطلاق وسط هذه الظروف».

وأضاف: «لدي يقين من خبرة 28 سنة داخل اتحاد الكرة أن الموسم الماضي كان يجب إلغاءه وبداية الدوري مبكرًا 3 أشهر عما حدث الموسم الحالي، اتحاد الكرة أتى على موسم بدأ في ديسمبر وسينتهي في أغسطس وهذا ليس بالأمر السهل في ظل لعب كافة التوقفات الدولية على عكس الموسم الماضي، وأيضًا لعب الأهلي لكأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي».

وتطرق مجاهد للحديث عن ضغط مباريات الزمالك، حيث قال: «الزمالك تعرض لضغط في المباريات تمامًا كما تعرضت الأندية الأخرى للضغط، لكن كان أسهل شيء بالنسبة لنا أن نستكمل الدوري في وقت الأولمبياد بشكل طبيعي لكن غالبية الأندية رفضت هذا الأمر».

وأوضح: «الأهلي إذا تأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا سيلعب النهائي 17 يوليو القادم وهو التوقيت الذي يجب أن يكون المنتخب الأولمبي متواجد في اليابان بالفعل».

وتابع: «االمنتخب الأولمبي سيضم كافة اللاعبين بداية من 7 يوليو عدا ناديين هما بيراميدز والأهلي في حال التأهل لنهائي البطولات الإفريقية».

وفيما يتعلق بإقامة مباريات الأهلي والزمالك المؤجلة، قال: «مؤجلات الأهلي وبيراميدز ستقام في فترة الأولمبياد، وبعد ذلك ستلعب كافة الأندية بداية من الجولة 29 المباريات معًا».

وواصل: «اختيار تأجيل مباريات الأهلي التي ستلعب في فترة الأولمبياد، أتى بناء على عدم وجود عناصر أساسية من هذه الأندية في المنتخب الأولمبي، وفي المقابل لم يتم تأجيل مباريات الزمالك لتقام وقت الأولمبياد لأنه رفض اللعب بدون لاعبي المنتخب».

وأتم: «جميع الأندية ستخوض أخر 3 مباريات في الدوري بتوقيت واحد، ولم نضع مواعيد ثابتة لتلعب كل الأندية المتنافسة في المواعيد المناسبة لها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved