مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية تكشف قائمة الأطعمة في الصيف والشتاء

آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

قالت مدير عام حديقة حيوان الإسكندرية، الدكتورة نبيلة عزيز ، إن تغذية حيوانات الحديقة لها برنامج خاص في موسم الصيف تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، مع استمرار التحصين في الأوقات المحددة لكل حيوان، وإعطائهم فيتامينات وعناصر أملاح ومكملات غذائية لرفع مناعتهم مع استمرار المتابعة البيطرية، تحسبا لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أعمال التعقيم و التطهير التي لا تتوقف يوميا في جميع أقسام الحديقة.

وأوضحت عزيز ، فى تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أنه يتم توفير وجبات اللحوم بكميات تصل إلى 6 كيلو جرامات يوميا، إذ يتم تقديمها للأسود بواقع يوم لحوم حلال و5 يوم لحوم حمير، ويوم آخر صيام للحيوان.

أما الدببة فقالت مديرة الحديقة، إنه يتم توفير ألوح ثلجية في ي الدببة الروسي والهيمالايا لتخفيف حدة ارتفاع درجات الحرارة وتناول فواكهة مثلجة ووجبات أرز بلبن.

ولفتت إلى توفير وجبات يومية لجميع الحيوانات من فواكهة الصيف كالبطيخ والشمام لتخفيف درجات الحرارة.

وأكدت أن بعض الحيوانات تتناول علائق جافة مع الخضار، والبعض الآخر وجبات مفرومة والسوائل في حال الحيوانات المسنة، والحيوانات ذات الفصائل البقرية تتناول البرسيم في الشتاء والدريس في الصيف.

وعن جبلاية القرود، شددت مدير الحديقة أن أعمال التعقيم يومية فى الجبلاية، مردفة ويتم تقديم البطيخ والجزر والبطاطا مع توفير فاكهة الموز والبطيخ والسوداني، وكذلك تقديم الخس يوميًا والبرتقال في فصل الشتاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved