فيديو.. المالية: تنفيذ مبادرة إحلال السيارات المتقادمة تسير بنفس الشروط على الميكروباص

آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 4:13 ص بتوقيت القاهرة

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن تنفيذ المبادرة على «الميكروباص» تسير بنفس الاشتراطات السابقة، مشيرًا إلى أن «إحلال الميكروباص» سيكون له ميزة أعلى، نظرًا لأن سعره في السوق عالي.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الجورنالجي» مع الإعلامي طارق مرتضى، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء أمس الأحد، أن مقدم «الميكروباص» الجديد تتحمله الدولة بالكامل نيابة عن المواطن، ويُمثل نسبة الـ25% من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه، موضحًا أن المواطن سيتحمل فقط الأقساط الشهرية، وذلك بعد شهر من استلام السيارة.
وذكر أن اشتراطات القبول في المبادرة نفس اشتراطات السيارة الأجرة، وأبرزها امتلاك صاحب «الميكروباص» رخصة سيارة باسمه، وأن يكون عمر صناعة الميكروباص 20 عاما فأكثر، مضيفًا أن من ضمن الاشتراطات ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما، فيما عدا ذلك سيتحمل تكلفة السيارة نقدا.
ونوه بأنه لا بد من اعتماد إقرار شهري من محاسب قانوني بصافي الدخل الذي يحققه السائق في الشهر، لتحقيق نوع من الجدية في تقديم البيانات، مشيرًا إلى من ضمن شروط المبادرة أن تكون السيارات الجديدة محلية الصنع بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45% ووقتها كان المتوفر هي السيارات الملاكي والأجرة وقمنا بتسليم 1000 سيارة ملاكي وأجرة منذ بداية المبادرة حتى أول يونيو الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved