فيديو.. التضامن: ندير المكون الاجتماعي لمبادرة حياة كريمة

آخر تحديث: الإثنين 7 يونيو 2021 - 10:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور خالد عبد الفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تدير المكون الاجتماعي للمبادرة، لافتًا إلى إدارة لجنة تضم في عضويتها نصف عدد وزارات الحكومة لـ«حياة كريمة» بالكامل.

وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن التضامن تدير خلال المبادرة مجموعة من التدخلات تصل إلى 13 خدمة، مشيرًا إلى تنفيذها بالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأوضح أن «حياة كريمة» تجربة فريدة عالميًا يستفيد منها 58% من سكان المجتمع المصري، وتغطي كل التجمعات الريفية بلا استثناء، مؤكدًا على عدم تنفيذ مشروع بكل هذه الضخامة وكثافة المشروعات، منذ أيام محمد علي.

وذكر مدير حياة كريمة بالتضامن، أن أكبر برنامج مماثل للمبادرة هو «شروق» الموجه للتنمية الريفية في مصر، معلقًا: «استغرق مدة 10 سنوات، ولا يمكن رصد آثاره على الإطلاق الآن».

ولفت إلى أن «حياة كريمة» لها كل صلاحيات ومميزات المشروعات القومية، قائلًا إنه تم زيادة المخصصات المالية للمبادرة لتصل إلى 700 مليار جنيه، خلال الشهر الجاري.

وأشار إلى إنفاق 230 مليار جنيه خلال العام الأول للمبادرة، معلنًا الانتهاء من مراحل المبادرة الثلاث بنهاية عام 2023، أو نهاية العام المالي 2023 – 2024، كحد أقصى.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved