التضامن: 250 منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية من أسر تكافل وكرامة

آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 7:48 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

كشف الدكتور ياسر عبد السلام مدير عمليات تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن توفير الدولة 250 منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية للحاصلين على مجموع 85% فأكثر في الثانوية العامة؛ من طلاب أسر برنامج تكافل وكرامة.

ونوه خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء الثلاثاء، إلى إعلان وزارة التضامن الاجتماعي أول من أمس الثلاثاء عن بدء التسجيل ببرنامج المنح المجانية لأبناء أسر تكافل وكرامة من طلاب الثانوية العامة عبر الرابط الاجتماعي على الموقع الإليكتروني للوزارة، مشيرا إلى انتهاء فترة التسجيل في الثاني من يوليو المقبل.

وقال إن ربط تقديم الدعم النقدي بشرط استمرارية الأسرة في دعم الأسرة للأبناء بالحصول على التعليم؛ استطاع أن يقلل نسب التسرب من التعليم، معقبا: «نجنا في إلزام أكثر من 95% من أسر تكافل وكرامة بتلقي أولادهم التعليم»، مشيرا إلى استهداف البرنامج القضاء على أبعاد ثلاثة من الفقر هي فقر التعليم والصحة ومستوى المعيشة؛ بهدف تنمية الأسرة المصرية.

وأشار إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بنهاية العام الماضي؛ بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية بإضافة مليون أسرة جديدة بزيادة نسبتها 25%، ليصبح إجمالي المستفيدين 4.2 مليون أسرة، بحوالي 16 مليون فرد، لافتا إلى ارتفاع عدد المستفيدين إلى 5.2 مليون أسرة خلال الآونة عقب انضمام التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

ونوه إلى ارتفاع معدلات الفقر على مستوى العالم -وليس على صعيد مصر فقط- نتيجة التغيرات الاقتصادية على خلفية أزمتي جائحة كورونا والحرب الأوكرانية- الروسية، مشيرا إلى تقدير عدد الأسر المصرية الواقعة تحت خط الفقر قبل الأزمة الاقتصادية بـ 3.2 مليون نسمة، معقبا: «برنامج الحماية الاجتماعية تم تصميمه؛ لإخراج الأسر المصرية من دائرة الفقر في وقت قليل للغاية؛ إلى دائرة التمكين الاقتصادي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved