«تنمية التجارة» يسجل أكثر من 70 ألف علامة تجارية حتى نهاية يونيو الماضي

آخر تحديث: الثلاثاء 7 يوليه 2020 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي تسجيل 70.099 ألف علامة تجارية في الفترة من 2017 وحتى يونيه 2020، فيما بلغ عدد تسجيل طلبات النماذج الصناعية عن نفس الفترة 6511 طلبا.

وذكر رئيس الجهاز خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، بوزارة التموين، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الملكية الفكرية بالاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الملكية الفكرية بالاتحاد الأوروبي في مجالات التدريب والتطوير واللقاءات الدولية الدورية وتبادل بيانات العلامات التجارية والنماذج الصناعية المسموح تداولها.

وأوضح عشماوي أنه سيتم العمل بهذه المذكرة لمدة عامين من تاريخ التوقيع في سبتمبر 2019 وأيضا التعاون مع السفارة الأمريكية ومكتب البراءات الأمريكي بجانب عقد ورشة عمل تدريبية عن فحص العلامات التجارية بالتعاون مع السفارة الأمريكية ومكتب البراءات والعلامات التجارية الأمريكي USPTO وذلك لتبادل الخبرات في مجال الفحص الفني بين المكتبين المصري والأمريكي في الفترة من 15 ـ 17 من سبتمبر 2019.

وأضاف أنه تم التنسيق لعقد دورة تدريبية متخصصة للفاحصين بالقسم الدولي ومن المقرر عقدها في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة أسبوع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved