«راشد»: الموقع الإلكتروني يستهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر والترويج للسياحة

آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 5:31 م بتوقيت القاهرة

أعرب يحيى راشد وزير السياحة، عن تفائله بإطلاق المرحلة الأولى للبوابة الإلكترونية للسياحة المصرية، موجها الشكر لوزير الاتصالات، وفريق العمل المشرف على الموقع، لافتا إلى أن الموقع سيتم تحديثه بإستمرار لمواكبة أحدث التطورات التقنية بمجال الترويج السياحى.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفى الموسع لوزراء السياحة والاتصالات والآثار بمناسبة إطلاق المرحلة الأولى للبوابة الإلكترونية للسياحة المصرية.

وأشار «راشد»، إلى أهمية تضافر الجهود بين الوزارات والأجهزة المختلفة للنهوض بالقطاع السياحى، مؤكدا أهمية المبادرات المشتركة بين السياحة والاتصالات والطيران والآثار لخلق نظام متكامل لجذب السياحة.

وأوضح أهمية الموقع فى إظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور فى مصر، وتضمين فعاليات كثيرة من شأنها تحسين الصورة الذهنية والترويج السياحى لمصر، مؤكداً أن مصر بلد ذات ثقل ولابد أن تستعيد دورها وموقعها الحقيقى على خريطة السياحة العالمية.

وأضاف الوزير، أن الموقع سيعمل بـ 14 لغة ويتضمن عرض 250 منطقة جذب سياحى فى مصر، لافتاً إلى أن الموقع سيتم توصيله بمواقع أخرى ذات صلة.

وتابع: إن أهم ما يميز السياحة المصرية هو التنوع وأن أجندة الأحداث والفعاليات المختلفة التى سيتضمنها الموقع تعكس هذا التنوع، لافتا إلى أن تحديث صناعة السياحة ومسايرتها للتطورات التكنولوجية لم يعد ترفا من أجل صناعة مستدامة.

ومن جهته، أشار ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إلى أن الاتصالات دشنت بنية تكنولوجية عبرت عن رؤية وزارة السياحة للترويج للسياحة المصرية، لافتا إلى أن الموقع الذى تم إنشائه سيتم تحديثه وأضافة محتوى جديد له بشكل مستمر وإستيعاب أعداد متزايدة من الزوار وربط محتواه بالكثير من المواقع ذات صله.

وتابع: إنه سيتم تضمين الاقتراحات وردود الافعال والمشاركة المجتمعية لضمان الوصول لأفضل رؤية للموقع الالكترونى، لافتا إلى أن الموقع يتضمن تصنيفا رباعيا للمقاصد السياحية المصرية (وادى النيل – البحر الاحمر – البحر المتوسط – الصحراء الغربية).

ومن جانبه، قال خالد عناني، وزير الآثار، إن مصر لديها كنوز أثرية لابد من تعظيم الاستفادة منها كعنصر جذب سياحى فريد، لافتا إلى أن الوزارة تولى أيضاً إهتماما خاصا بالقصور الاثرية كمنتج سياحى متميز.

وأكد أن وزارة الاثار ستقدم كل ما لديها لإخراج الموقع الالكترونى الخاص بالسياحة المصرية بشكل متكامل.

يذكر أنه تم تدشين تلك البوابة فى اطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات ووزارة السياحة بهدف تنفيذ استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية ودعم وتنشيط الموارد السياحية عن طريق تعريف العالم بالأماكن التاريخية والسياحية في مصر و جذب أكبر عدد من السياح لزيارة المزارات السياحية التي تنفرد بها مصر والتي يقصدها السائحون من مختلف أنحاء العالم، وأنه تم تصميم الموقع بأحدث التكنولوجيا المستخدمة فى مجال تصميم المواقع (Responsive Design) ليتوافق مع جميع الأجهزة والوصول لأكبر عدد من المستخدمين، وأنه يتم الربط مع أهم وسائل التسويق الإلكترونى فى العالم وهى مواقع التواصل الاجتماعى من خلال موقع ThisisEgypt (هى دى مصر) بهدف إستخدامها فى الدعاية السياحية لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved