«الوزراء»: بدء إنتاج الكهرباء من محطات سيمنز ديسمبر 2016

آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2016 - 5:00 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

شدد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة وفقًا للجداول الموضوعة للانتهاء منها، بما يسهم فى توفير الطاقة والتوسع فى إقامة المزيد من المشروعات الاقتصادية التى تحقق أهداف التنمية المستدامة بمختلف القطاعات، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يبدأ انتاج الكهرباء من محطات سيمنز فى ديسمبر 2016.

حيث سيتم تشغيل بعض الوحدات بقدرة إجمالية تصل إلى 4400 ميجاوات فى ديسمبر، على أن تكتمل القدرة الإجمالية للمحطات الثلاث (14400 ميجاوات) فى مايو 2018، وذلك وفقا للجداول الزمنية الخاصة بتنفيذ مشروعات شركة سينمز العالمية.

واستعرض - خلال الاجتماع الذى عقده الأحد لمراجعة الموقف الخاص بالمشروعات الجارى تنفيذها فى قطاع الكهرباء الذي حضره وزراء التخطيط، والكهرباء، والعدل، والمالية، وممثلى بعض الجهات المعنية، كافة المشروعات التى تم التعاقد عليها مع شركة سيمنز العالمية لإنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء فى كل من بنى سويف، والعاصمة الادارية الجديدة، والبرلس بكفر الشيخ، قدرة كل واحدة منها 4800 ميجاوات.

وفيما يتعلق بمشروعات تطوير وتدعيم شبكة نقل الكهرباء، تم استعراض الموقف الخاص بتنفيذ تلك المشروعات، والتى تشمل إنشاء محطات جديدة وخطوط جهد فائق وعالى تزيد اطوالها على 1600 كم، والمقرر الانتهاء منها منتصف عام 2017.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved