«ارتداء أقمشة تتنفس».. خطوات بسيطة للحد من رائحة الجسم الكريهة

آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير:

يتساءل البعض عن السبب وراء رائحة الجسم الغريبة، على الرغم من استخدامهم أفضل العطور المتوفرة في السوق، ولكن الحقيقة هي أن عرقك بشكل عام عديم الرائحة، وما يسبب الرائحة الكريهة هو البكتيريا التي تتراكم على جلدك المتعرق وتتفاعل مع العرق والزيوت لتنمو وتتكاثر عندما يتفاعل العرق مع البكتيريا الموجودة على الجلد، حيث تعمل هذه البكتيريا على تفكيك البروتينات والأحماض الدهنية، مما يتسبب في رائحة الجسم الكريهة.

لذلك نشر موقع "سيف جارد"، مجموعة من النصائح التي أثبتت جدواها لمنع رائحة الجسم الكريهة حتى تظل منتعشًا ورائحة طيبة كل يوم.

* الاستحمام بالصابون المضاد للبكتيريا

يجب التأكد من استخدام الصابون المضاد للبكتيريا، حيث ثبت أنه يزيل البكتيريا المسببة للرائحة، واحرص على أخذ الوقت الكافي لغسل مناطق الجسم الأكثر عرضة للتعرق، مثل الإبطين والقدمين، ثم تجفيف الجسم جيدًا لمنع البكتيريا من التكاثر على الجلد.

* استخدام مضادات التعرق ومزيلات العرق

يمكن أن تساعد مزيلات العرق، على حجب البكتيريا المسببة للرائحة، حيث يمكن استخدم بعض مضادات التعرق في الصباح وقبل النوم.

* مشاهدة النظام الغذائي الخاص بك

يمكن أن تساهم بعض الأطعمة في رائحة الجسم الكريهة، حيث يحتوي البصل والثوم على رائحة يمكن أن تخرج من خلال مسامك عندما تتعرق، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول يمكن أن تسبب لك المزيد من التعرق، لذلك يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي.

* ارتداء أقمشة تتنفس

يمكن أن يؤثر نوع القماش الذي ترتدية أيضًا على مقدار تعرقك خاصة أثناء ممارسة أنشطتك اليومية، لذلك يجب اختيار أقمشة قابلة للتهوية مثل القطن والحرير والصوف، حتى تسمح بدخول الهواء إلى ملابسك ومنع تراكم العرق، أما بالنسبة لملابس التمرين، فإن المواد الاصطناعية التي تمتص الرطوبة هي الأفضل لأنها قد تكون قادرة على إبقاء العرق بعيدًا عن بشرتك.

* الحرص على تغيير الملابس يوميا

يمكن أن تتراكم البكتيريا وتتكاثر بسهولة على الملابس المستعملة، حيث يمكن أن تلتصق الرائحة الكريهة عندما لا يتم غسلها بشكل صحيح، لذلك يجب التأكد من غسل الملابس بانتظام، حتى لا تلتصق الرائحة الكريهة للبكتيريا المسببة للرائحة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved