بالفيديو.. شاهد استعدادات نقابة قراء القرآن الكريم لاختيار النقيب الجديد

آخر تحديث: الجمعة 7 أغسطس 2020 - 12:06 م بتوقيت القاهرة

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي تقدمه الإعلامية منة الشرقاوى على «الأولى» و«الفضائية المصرية» وشاشة وشاشة«on»، صباح اليوم الجمعة، تقريرًا عن استعدادات نقابة قراء القرآن الكريم لاختيار النقيب الجديد خلفا لـ«الطبلاوي».

وتناول التقرير بداية إنشاء نقابة القراء، والتي تأسست في سبعينيات القرن الماضي، لحماية القراء، حتى رأت النور عام 1984، ووقع الاختيار على الشيخ عبد الباسط عبد الصمد ليكون نقيبًا للقراء.

وبعد وفاة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد عام 1988، اختار القراء الشيخ أبو العينين شعيشع نقيبًا لهم، قبل وفاته عام 2011 واختيار الشيخ محمد محمود الطبلاوي، قبل رحيله في مايو الماضي.

ومن المقرر أن تبدأ النقابة فى 20 أغسطس الجاري، تلقي طلبات الترشيح على منصب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة حتى 30 أغسطس القادم، ثم يتم بعدها غلق باب الترشح، على أن اللجنة التى شكلت برئاسة الشيخ محمود الخشت الأمين العام للنقابة، وعضوية كل من الشيخ طه النعماني والشيخ صديق المنشاوى أمين الصندوق والشيخ محمد ناصف سلطان والشيخ ياسر عبد الباسط عبد الصمد، فى تلقي طلبات الترشح على منصب النقيب وأعضاء مجلس الإدارة فى الأول من سبتمبر2020 لمدة 10 أيام، تتم خلالها مراجعة كشوف أعضاء الجمعية العمومية والأوراق لبيان من تنطبق عليهم شروط الترشح أو التصويت من عدمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved