فيديو.. الري: 80% من الكوارث الطبيعية في العالم مرتبطة بالمياه

آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2022 - 11:54 م بتوقيت القاهرة


قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تجري استعدادات كبيرة لتنظيم أسبوع القاهرة للمياه الخامس، الذي ينعقد في أكتوبر المقبل، مؤكدًا أنه «حدث شديد الأهمية، وتحضير هام لفعاليات المياه التي تنعقد بمؤتمر تغير المناخ في شرم الشيخ، خلال شهر نوفمبر».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن النتائج الصادرة عن أسبوع القاهرة للمياه، سيتم رفعها لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه ٢٠٢٣، الذي يعقد في نيويورك شهر مارس المقبل.

وتوقع إقبالًا كبيرًا من العديد من الدول بأسبوع القاهرة للمياه، مضيفًا: «العام الماضي عشرات الدول شاركت، وشهدنا آلاف المشاركات من الأفراد والباحثين، هناك ترتيبات كبيرة تتم حاليًا، ونتوقع مشاركة الآلاف بالأسبوع».

ونوه متحدث الري، إلى أن «ظاهرة التغيرات المناخية أصبحت واقعًا، فضلًا عن أنها شديدة الارتباط بقطاع المياه»، لافتًا إلى أن «الدراسات تفيد بأن حوالي 80% من الكوارث الطبيعية، مرتبطة بالمياه سواء جفاف أو فيضان أو غيره».

وذكر أن الوزارة تنفذ مشروعاتها من أجل زيادة قدرة المنظومة المائية ومرونتها في التعامل مع التغيرات المناخية، قائلًا إن أسبوع القاهرة الخامس للمياه، ينعقد هذا العام تحت عنوان «المياه في قلب العمل المناخي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved