«6إبريل»: يوجد 66 مُضربًا عن الطعام بالسجون والعدد في تزايد مستمر

آخر تحديث: الأحد 7 سبتمبر 2014 - 5:30 م بتوقيت القاهرة

هدير الحضري

قال زيزو عبده، المتحدث باسم 6 إبربل، إن "السلطة ستواجه الفترة القادمة جيش من المضربين عن الطعام، حيث وصل عددهم الآن 66شخصًا منهم 58 داخل السجون و8 خارج السجن".

وأضاف عبده، خلال مؤتمر صحفي عقدته حملتي (الحرية للجدعان، وجبنا آخرنا)، اليوم الأحد، أن "العدد في تزايد مستمر بسبب الطريقة التي وصفها بالقمعية، التي تعامل بها السلطة الشباب بعد 30يونيو".

وتابع المتحدث باسم 6 إبربل، أن "نحو 23 متهمًا بخرق قانون التظاهر، في أحداث مجلس الشورى، دخلوا منذ ساعة في إضراب عن الطعام، واعتصموا في مقر المجلس القومي لحقوق الإنسان، للإفراج عن المسجونين احتياطيًا، بتهمة خرق قانون التظاهر".

ونقل عنهم عبده بيانًا أصدروه، قائلين فيه، إنهم "بدأوا في إضرابهم السلمي لمقاومة دولة الظلم، وحتى لا يتم استبدال نظام العدل بنظام السلاح الذي يرفع في وجه كل من عارض النظام".

وفى سياق متصل، قال محمد جمال زيادة، شقيق المصور الصحفي أحمد زيادة، المسجون احتياطيًا منذ 28 ديسمبر 2013، إنه "لا يعلم جريمة ارتكبها شقيقه لتتم معاقبته بالسجن، سوى أنه صحفي، مضيفًا "لو الصحافة جريمة فكان مفروض يعتقلوا كل الصحفيين الموجودين هنا".

وتابع شقيق الصحفي المسجون احتياطيًا، أن "شقيقه تلقى تهديدات كثيرة لفك إضرابه عن الطعام، فضلا عن أنه تقدم بالعديد من البلاغات للنلئب العام للإفراج عنه ولكن دون جدوى، وما زاد الأمر سوءًا أنه تم تحويله إلى محكمة الجنايات".

وأشار إلى أن شقيقه المُضرب منذ 13 يومًا، دخل بالأمس في إغماء، وتم تحويله إلى مستشفى السجن.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved