سامح شكرى فى واشنطن منتصف الشهر الجارى.. ومكافحة الإرهاب تتصدر مباحثاته مع كيرى

آخر تحديث: الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 8:28 ص بتوقيت القاهرة

كتبت- علياء حامد:

علمت «الشروق»، أن وزير الخارجية سامح شكرى، سيبدأ زيارة إلى العاصمة الأمريكية «واشنطن»، منتصف الشهر الحالى، وذلك قبل أسبوع من بدء أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك التى يشارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتتناول مباحثات شكرى مع نظيره الأمريكى كيرى، عددا من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب مصادر إعلامية فى واشنطن لـ«الشروق».

يذكر أن الحوار الاستراتيجى المصرى - الأمريكى، انعقد بالقاهرة الشهر الماضى، كما تلقى وزير الخارجية سامح شكرى، اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى جون كيرى، فى العاشر من الشهر الماضى، لبحث القضايا والموضوعات التى تناولها الحوار الاستراتيجى الأخير بين الولايات المتحدة ومصر، حيث اتفق الجانبان على مضاعفة جهود مكافحة الإرهاب، واستمرار جلسات الحوار الاستراتيجى بينهما.

وأوضح المصدر، أن شكرى سيلتقى عددا من المسئولين فى واشنطن، حيث تبحث الزيارة جميع المجالات بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية الهامة خاصة القضية السورية والأزمة فى ليبيا واليمن.

وكان وزير الخارجية، سامح شكرى، خلال جلسة الحوار الاستراتيجى التى انعقدت فى الثانى من أغسطس الماضى، أكد التزام القاهرة «بالعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، فيما أكد وزير الخارجية الأمريكى خلال الجلسة أهمية الدور الذى تلعبه مصر فى المنطقة العربية المشتعلة بالصراعات التى تجتاح دولا عديدة»، مشددا على أن العلاقة الاستراتيجية بين البلدين قائمة على المصالح المتبادلة وليس على التهديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved