الصحة: ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 67 حالة

آخر تحديث: الخميس 7 سبتمبر 2017 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، عن وفاة 4 حجاج بين الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 67 حالة.

وقال أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، إن المتوفين الـ3 هم، زينب علي إبراهيم الربيعي، تبلغ من العمر 65 عامًا، تتبع حج القرعة، من محافظة الإسكندرية، توفيت بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، وخلف عبدالسميع عبدالكريم عبدالغني، يبلغ من العمر 68 عامًا، ويتبع حجاج التضامن، من محافظة أسيوط، توفي بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، وصفاء حامد السيد عسكر، تبلغ من العمر ٨٠ عامًا، وتتبع حج القرعة، من محافظة الغربية، توفيت بمستشفى الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، أما الحاج الرابع فهو محمد غريب بدر من حجاج السياحة، يبلغ من العمر 66 عامًا.

وأشار الأنصاري إلى أن جميعهم توفوا إثر توقف بعضلة القلب والتنفس، لافتا إلى أن غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة تلقت بلاغًا بالوفاة، وأنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 54216 حالة مرضية حتى ظهر الخميس، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 51884 حالة مرضية بمكة المكرمة، و2332 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 241 حالة الى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 171 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 70 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأضافت الوزارة، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ34 حالة بالمستشفيات السعودية، 28 منهم بمكة المكرمة، و 6 بالمدينة المنورة، وذلك بإجمالي 229 غسلة كلوية، مؤكدة عدم اكتشاف أي حالات معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved