وزير النقل: مصر ستصبح مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات عام 2024

آخر تحديث: الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 8:53 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بتحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه من خطط ودبر ووجه الحكومة المصرية لتطوير ميناء الإسكندرية، معربًا عن تقديره للمصريين الذين يؤيدون ويؤازرون الوزارة.

وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مصر ستصبح مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات عام 2024، مؤكدًا أن الوزارة تخطط تخطيطًا شاملًا ومتكاملًا لا يقتصر على تطوير الميناء أو الطريق بمفرده.

وأشار إلى أن الله حبا مصر بموقع جغرافي فريد، إضافة إلى أنها تتمتع بإمكانيات جغرافية وبشرية كبيرة تحتاج استغلال وإقامة محاور لوجستية، قائلًا إن المحور اللوجستي يربط ميناء بحري عالمي ودولي كبير بميناء دولي أخرى مرورًا بمناطق صناعية ولوجستية.

وذكر وزير النقل،أن الوزارة تتجه إلى إقامة المناطق اللوجستية لتخزين البضائع وإعادة تصديرها للدول الأخرى، أو إضافة قيمة مضافة على المواد الخام وتصديرها كمنتجات، من أجل زيادة نسبة الترانزيت في التجارة المصرية.

وتعهد أمام الرئيس السيسي والمصريين أن مصر ستكون في 2024 مركزًا للتجارة العالمية حتى تتبوأ موقعها الطبيعي بين دول العالم، متابعًا: «مصر مش قليلة، هناك دول قائمة على ميناء واحد فقط، في الوقت الذي نمتلك فيه 15 ميناء وأقل ميناء مماثلة في الحجم لميناء هذه الدولة».

ولفت إلى أن الوزارة تستهدف إقامة موانئ ذكية ومتطورة بالتعاون مع وزارة المالية المسؤولة عن منظومة التسجيل المسبق للبضائع، مضيفًا: «نخطط لموانئ متطورة وذكية وطرق تخدمها ومناطق صناعية للتكامل معها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved