وزارة الزراعة في ألمانيا تتعامل بجدية مع حالات الوفاة والإصابة بسبب بكتريا ليستريا

آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2019 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

قالت متحدثة باسم وزارة الزراعة في ألمانيا، إن الوزارة تهيب بالهيئات المعنية في الولايات الألمانية باتخاذ ما يلزم تجاه حالتي الوفاة والعديد من حالات الإصابة التي وقعت مؤخرًا في ألمانيا بسبب تناول نقانق ملوثة ببكتريا ليستريا.

وشددت المتحدثة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاثنين، على ضرورة تشديد عمليات الفحص للتأكد من توافق المنتجات الزراعية مع المعايير المعمول بها.

وتابعت المتحدثة: "يمكن أن تكون حالة الوفاة التي أعلن عنها في ولاية هيسن (وسط ألمانيا) سببًا يستوجب تعزيز الرقابة على هذه المجموعة من المنتجات لمعرفة مدى خطرها على الصحة".

وأشارت المتحدثة إلى أن الوزارة تتابع الموقف أولا بأول، وقالت: "نحن نأخذ الموقف بجدية تامة".

وأوضحت المتحدثة أنه من الممكن معرفة الجهة المسؤولة عن هذا التلوث البكتيري من خلال تحليل عينات من المواد الغذائية وعينات بشرية، وقالت: "وفقا لمعلوماتنا فإن السلطات الرقابية في ولاية هيسن استغلت الإجراءات المتاحة في مثل هذه الحالات، ومن بينها إغلاق المصنع المسؤول عن هذا التلوث ومتابعة استدعاء المنتجات الملوثة".

ورغم أن الولايات هي المسؤولة بشكل مباشر عن مراقبة سلامة السلع الغذائية إلا أن الهيئة الألمانية لحماية المستهلك والأمن الغذائي تقيم نتائج الرقابة التي ترد إليها من الولايات، وفقا لتصريحات المتحدثة.

وحسب هذه البيانات فإنه تم خلال العام الماضي مراجعة معايير السلامة لدى عشرات الآلاف من مصانع وشركات الأغذية.

وكانت هناك مآخذ لهؤلاء المراقبين على 6ر12% من الحالات التي خضعت للفحص، نصفها متعلقة بمخالفات ذات صلة بالصحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved