العناني يوجه الدعوة لوزير السياحة الفرنسي لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية المتنوعة

آخر تحديث: الخميس 7 أكتوبر 2021 - 1:29 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، ونظيره الفرنسي جان باتيست لوموان تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من فرنسا، وذلك بحضور السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس.
وجه الدكتور خالد العناني الدعوة لنظيره الفرنسي لزيارة مصر والاستمتاع بما تمتلكه من مقومات سياحية متنوعة، وقدم له هدية تذكارية عبارة عن مستنسخ أثري لمركب خوفو، معربًا عن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، والتعاون المثمر في العديد من المجالات منها السياحة والآثار.
واستعرض العناني - خلال لقاءه بنظيره الفرنسي خلال زيارته إلى باريس - المقاصد والمزارات السياحية المختلفة بمصر، مشيرًا استحداث خطوط طيران جديدة لربط المدن الساحلية بمدن وادي النيل ودمج منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية ما يمنح السائحين فرصة من زيارة أكثر من مدينة سياحية خلال رحلتهم السياحية وعدم اقتصارها على مدينة واحدة فقط؛ بل سيستطيع الاستمتاع بالمنتجعات الشاطئية ويري أيضاً أهم المعالم الأثرية بالأقصر وأسوان؛ ما يسهم في زيادة الميزة التنافسية للمقصد السياحي وخلق منتج سياحي متكامل لأول مرة يجمع بين الاستمتاع بعنصر الترفيه والشواطئ والآثار المصرية معًا.
ونوه العناني بالجهود المصرية في مجال تنشيط السياحة، وتعزيز الرعاية الصحية لزائري المقاصد السياحية المصرية، لافتًا إلى آخر تطورات الإجراءات الاحترازية والوقائية والضوابط الصحية المُتبعة في الفنادق والمنشآت السياحية والمطارات والمتاحف والمواقع الأثرية في مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وأكد أن هذه الإجراءات والضوابط يتم تحديثها بصفة مستمرة ووفقاً للتطورات العالمية، لافتًا إلى تطعيم جميع العاملين في القطاع السياحي بالمحافظات السياحية.
واستعرض الوزير خلال اللقاء الاستعدادات الجارية على قدم وساق لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذلك ما يتم من تجهيزات لإقامة احتفالية ضخمة بالأقصر.
من جانبه، أشاد وزير الدولة للسياحة والفرنسيين بالخارج والفرانكوفونية، بنجاح حدث موكب المومياوات الملكية الذي نظمته مصر في أبريل الماضي لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مشيرًا إلى شغف السائح الفرنسي بالسياحة الثقافية.
يذكر أن الدكتور خالد العناني شارك في مأدبة عشاء بمقر وزارة الخارجية الفرنسية، بناء على الدعوة الموجهة إليه من وزير السياحة الفرنسي ، حضرها مجموعة من وزراء سياحة الدول المشاركة في المعرض السياحي الدولي ####IFTM TOP RESA#### وهي دول البرتغال واليونان وسيريلانكا وجمهورية الدومينيكان وموريشيوس والأردن.
ووصل وزير السياحة للعاصمة الفرنسية باريس اليوم الأربعاء في زيارة استهلها بتفقد الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي في دورته الـ40 والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 5 وحتى 8 أكتوبر الجاري، وتشارك به الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وسيتم خلالها عقد عدد من اللقاءات المهنية مع عدد من منظمي الرحلات الفرنسية والعالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved