غادة جبارة عن سعيد الشيخ: رفض الاستمرار في العمل حينما تحول المونتاج إلى الديجيتال

آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

عقدت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، صباح اليوم، ندوة لتكريم أسماء النجوم الراحلين: سمير صبري، إسماعيل ياسين، المخرج فطين عبدالوهاب، والمونتير سعيد الشيخ، الموسيقار علي إسماعيل، مديرة التصوير أبية فريد، بحضور مؤلفي الكتب التي ترصد مشوارهم الفني، للحديث عنهم.

قالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ومؤلفة كتاب "سعيد الشيخ": "أنا سعيدة جدا لتواجدي في مهرجان الإسكندرية، وأشكر القائمين على المهرجان لتكريم رموز الفن، وتعريف الأجيال القادمة بأهميتهم".

وتحدثت عن كتابها عن المونتير سعيد الشيخ قائلة: "أعتبره لمسة وفاء له، ونواة لدراسة كبيرة لتحليل أعمال أستاذي الكبير".

وحكت عن بدايات سعيد الشيخ قائلة: "هو من مواليد حلوان، وكان له صديق اسمه محمد بيومي الذي حدثه عن سحر السينما، وحمسه لدخول هذا المجال، والشيخ عمل مع أبرز رموز الفن في مصر، رغم أنهم كانوا في بداياتهم وقتها".

وعن السبب الذي دفعها لتقديم الكتاب، قالت: "سعيد الشيخ من الأساتذة الكبار الذين لا يمكن نسيان محاضراتهم ومازالت عالقة في أذهاننا فلديه قدرة فائقة في توصيل المعلومة، ووقف بجانبي كثيرا وساعدني عن قناعة، وأحب أن أذكر أنه رفض الاستمرار في العمل حينما تحول المونتاج إلى الديجيتال، وقال لي استحالة أن أكمل، بعد أن أكنت ألمس المادة الخام يتحول الأمر إلى أدوات صماء".

كما ذكرت واقعة حكاها أحد المساعدين له وكيف كان يحرص دائما على أن يقرأ السيناريو، ويحفظ البناء الخاص به، ودائما كان يطلب تعديلات لتتوافق مع أفكاره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved