المستشار الألماني يستقبل رئيس الوزراء المجري في برلين الاثنين المقبل

آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

برلين - د ب أ

يستقبل المستشار الألماني أولاف شولتس، رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في ديوان المستشارية ببرلين يوم الاثنين المقبل.

وقال نائب المتحدث باسم الحكومة الألمانية، فولفجانج بوشنر، اليوم الجمعة في برلين: "ستتركز المحادثات حول ردود الفعل على الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا والتطورات الأخيرة في هذا الصدد"، مضيفا أن تعزيز التنسيق مع جميع شركاء الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) سيكون أيضا من محاور المحادثات، مشيرا إلى أنه ليس من المخطط عقد مؤتمر صحفي مشترك عقب اللقاء. ولم يوضح المتحدث السبب وراء لذلك.

ومن غير المعتاد عدم عقد مؤتمر صحفي مع شولتس بعد اجتماعات رسمية مع قادة دول من الاتحاد الأوروبي، لكن هناك استثناءات.

وينتقد رئيس الحكومة المجرية اليمينية القومية منذ شهور العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا. وعلى الرغم من ذلك صوتت المجر دائما لصالح التدابير العقابية، والتي يجب أن تُتخذ بالإجماع.

وأعلن أوربان قبل أيام عن إجراء استفتاء في المجر على العقوبات، وأوضح أن "العقوبات لم يتم إقرارها بطريقة ديمقراطية، بل قررها بيروقراطيو بروكسل والنخب الأوروبية"، وقال: "على الرغم من أن مواطني أوروبا هم من يدفعون الثمن، لم يتم سؤالهم بشأنها".

كما تعرض أوربان لانتقادات منذ فترة طويلة بسبب سوء استخدام مزعوم لأموال الاتحاد الأوروبي وانتهاكات لسيادة القانون. لذلك اقترحت المفوضية الأوروبية تقليص مخصصات للمجر بمقدار نحو 7.5 مليار يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي.

وسيشارك أوربان خلال تواجده في برلين في ندوة بعنوان "عاصفة تجتاح أوروبا - حرب أوكرانيا وأزمة الطاقة وتحديات جيوسياسية"، والتي تنظمها مجلة "شيشرون" خلال يوم الثلاثاء المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved