اقرأ كتاب

آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 10:23 م بتوقيت القاهرة

رماد العابرين
ياسر عبدالحافظ
دار الشروق
2022
ماذا لو تغيرت قوانين العالم الـذى نعيش فيه؟ تسترد الطبيعة الأرض وتعـود لها السيطرة، ومعها يتغير مـا ألفناه، فيصبح علينـا الحذر مما نأكل ونشرب، ومن السماء فوقنا التى يسعى قمرها لمزاحمة الشمس نهارا.
هل تغير المناخ حقا؟ أم أن هناك سرا لا نُدرك أبعاده؟
عبر سبع سـاعات، يسعى أبطال الروايـة لاحتـواء غـضـب تـسـبب فى الإخلال بالتوازن الهش بين عالمين. توازن يهدد زواله بسيطرة ظلال هاربة من مصائرها، متوهمة أن بقدرتها الصمود إن تمسكت بذكرياتها.
«رمـاد العابرين»، مغامرة جديدة فى مشروع «ياسر عبدالحافظ» الروائى، يسعى فيها لوضع أسـس روائيـة لأرض ما بعـد الحياة، ولاكتشاف طبيعة الوجـود فى العالم الآخـر من أجل تفكيك الواقع لفهمه عـلى نحو أعمق وإدراك جوهره. والسؤال الأساسى فى هذه المغامرة الفنية هو: متى نفارق الحياة حقًَا؟
هل يمكننا حقا مساعدة الأشجار؟
تأليف: كايتى داينز
ترجمة: نورا ناجى
دار الشروق
2022
أشجار كوكب الأرض فى خطر!
إنقاذ الأشجار والغابات حول العالم لن يكون سهلًا، لكن بمساعدة الجاكوار وقرد الأورنجتان، ودُبيْن صغيرين، وسنجاب متحمِّس، ربما تصبح عملية الإنقاذ ممكنة.
من خلال معلومات علمية دقيقة وصور مبهجة، وحوار بين بعض حيوانات معرِّضة للانقراض ومجموعة من الأطفال الأذكياء، يناقش هذا الكتاب قضايا البيئة والتنمية المستدامة والدور الذى يمكن أن يلعبه كل واحد منا لحماية كوكبنا.
تراب الماس
أحمد مراد
دار الشروق
2010
«للمرة الثانية بعد «فيرتيجو» يتّخذ أحمد مراد من الجريمة خلفية تكشف بأسلوب مشوّق كواليس المجتمع و الفساد المستشرى وسط كل طبقاته.. وهو بذلك يؤّكد قواعد النوع الروائى الذى أصبح رائدًا له».. صنع الله إبراهيم.
لم يكن «طه» سوى مندوب دعاية طبية فى شركة أدوية؛ حياة باهتة رتيبة، بدلة وكرافتة وحقيبة جلدية ولسان لبق يستميل أعتى الأطباء لأدويته.. كان ذلك قبل أن يسقط.
جريمة قتل غامضة تتركه خلفها و قد تبدّل عالمه.. للأبد.
تتحول حياته إلى جزيرة من الأسرار، يبدأ اكتشافها فى دفتر عتيق يعثر عليه مصادفة، ويجد معه أداة رهيبة لها فعل السحر.
سنقرأ هنا كيف تتحول هذه الجريمة إلى سلسلة من عمليات القتل. وكيف يصبح القتل بابًا يكشف لنا عالما من الفساد، وسطوة السلطة التى تمتد لأجيال فى تتابع مثير لا يؤكد أبدًا أن «طه» سيصل إلى نهايته.
الحلوانى ــ ثلاثية الفاطميين
ريم بسيونى
نهضة مصر
2022
من خلال ثلاث روايات.. تحكى عن مصر وأهلها وما حدث لهم فى ظل حكم جوهر الصقلى، وبدر الجمالى، وصلاح الدين الأيوبى. وكيف عاش الناس فى مصر العديد من الأحداث من خلال سندس وجوهر بن حسين الصقلى فى الرواية الأولى، وفيرون وبدر الجمالى فى الرواية الثانية، ورشيدة وإبراهيم الصقلى فى الرواية الثالثة؛ لنبحر فى عالم الأحداث على مدار قرنين من الزمان، وندرك كيف تلاطمت أمواج السياسة، بالدين، بالحب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved