4 أنواع من الشاي تعمل على حرق دهون البطن

آخر تحديث: الجمعة 7 أكتوبر 2022 - 11:19 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

لا توجد رصاصات سحرية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ولكن أظهرت الدراسات أن شرب كوب من الشاي يوميًا يمكن أن يسرع من العملية عندما يقترن بنظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بشكل متكرر، وثبت أيضا أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر وأنواع الشاي الأخرى تعمل على تحسين الأداء الإدراكي، وتعزيز فقدان الدهون، والوقاية من السرطان، وحتى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول أنواع الشاي التي قد تساعد في فقدان الدهون، وذلك كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

* الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وحرق الأنسجة الدهنية، ما يؤدي إلى إطلاق الدهون من الخلايا الدهنية خاصة في منطقة البطن.

* الشاي الأبيض

الشاي الأبيض لا يمنع تكوين الخلايا الدهنية الجديدة فحسب، بل يساعد أيضًا في استخدام الدهون التي يتم إطلاقها لإنتاج الطاقة اللازمة للعمل، كما أنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس؛ ما يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة وتحطيم الخلايا.

* الشاي الأسود

وفقًا لباحثين إيطاليين، فإن شرب كوب من الشاي الأسود يوميًا يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويحافظ على صحة القلب، وذلك من خلال تحسين تدفق الدم وتمدد الأوعية الدموية.

* شاي الاشواغاندا

شاي الاشواغاندا هو شاي مصنوع من مجموعة من الأعشاب الطبيعية، ويساعد في تخفيف التوتر والقلق وتقوية المناعة، كما أنه يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتقليل الالتهابات في الجسم، وهذا الشاي يساعد أيضًا في الحصول على نوم مريح في الليل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم.

https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/health-fitness/weight-loss/5-types-of-tea-that-burn-belly-fat/photostory/94643756.cms?picid=94643811

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved