وزير الخارجية: العالم أدرك خطر الإرهاب بعد ضربه لدول خارج المنطقة

آخر تحديث: الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 11:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن دول العالم يتزايد لديها فهم خطر الإرهاب بعد تعرض مزيد من الدول للتهديدات التي تعرضت لها مصر والمنطقة العربية، متابعًا: «للأسف هذا حدث بعدما تعرضوا لما تعرضنا له في السابق».

وأضاف «شكري»، خلال لقائه مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن دول العالم بدأت في الابتعاد عن فكرة أن الإرهاب متصل بإقليم أو منطقة نظرًا لظروفها، إلا أن هذه الفكرة خاطئة، وبدأ الاقتناع بما طرحته مصر دائمًا بأن الإرهاب أيدولوجية من التطرف والإقصاء وعدم قبول الآخر.

وأشار إلى ضرورة العمل واتخاذ إجراءات عملية للقضاء على الظاهرة وتمويلها وإنهاء الصراع والحفاظ على الاستقرار، مؤكدًا أنه هناك توافق دولي وتوافق لدى الشباب للفظ هذه الأيديولوجية.

ولفت إلى محاولة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، طرح فكرة الإرهاب وكيفية مقاومته، من خلال الأطروحات المختلفة، وما تم تنفيذه اليوم من محاكاة لجلسة بمجلس الأمن حول الإرهاب، مضيفًا أن المنتدى وما يدعو إليه من التواصل والفكر الحر والقدرة على استيعاب رأي الآخر وعدم الاستعلاء أو الاستعداء، يواجه هذه الظاهرة.

وتابع: «أحيانًا الاختلاف يثري، ويكون أفضل قوة للتوصل إلى صيغ لحل المشكلات، وحرية التداول أمام الرئيس والمسؤولين يؤيد أن مصر منفتحة على الحداثة والمشتركات القائمة في الحضارة الإنسانية، وليس لديها أي مشكلة أن يبدي كل ذي رأي لرأيه بحرية».

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved