نيفين جامع: المشروعات الصغيرة والمتوسطة أفضل وسيلة لتوفير فرص عمل

آخر تحديث: الخميس 7 نوفمبر 2019 - 6:18 م بتوقيت القاهرة

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لا يوجد وظائف كافة للخريجين الجامعات والمعاهد الفنيه، ذلك فإن أفضل وسيلة لتوفير فرص العمل للشباب هي القيام بمشروعات خاصة بهم، لافتة أن ذلك يحتاج إلى مفاتيح للاستمرارية.

وأشارت جامع خلال كلمتها بمؤتمر صحفي خلال فعاليات افتتاح معرض بيزنكس ٢٠١٩، أن الجهاز يتيح عدد من الخدمات مالية وأخرى تسويقية لاصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى مساعدتهم في وضع البنية التحتية لاصحاب الأفكار الإبداعية، فمن ضمن الخدمات التي يقدمها الجهاز هو توفير فكرة مناسبة للشباب تتناسب مع مهاراتهم الإدارية والحسابية والمالية، مشيرة إلى أن هذه الخدمات تتوافر من خلال فروع الجهاز المنتشرة على مستوى المحافظات.

اشارة جامع، إلى أن كل من يريد القيام بمشروعك الخاص أو التوسع فى مشروعه القائم عليه التوجه إلى الجهاز، مؤكدا أن ترجمة النجاح الحقيقي للجهاز هو وصول الخدمات لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتابعت، أن الجهاز حريص على المشاركة فى المعرض وتقديم أكبر عدد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الناجحة ليتحدثوا عن مشاريعهم وقصص نجاحاتهم والدعم الذى تم الحصول عليه من الجهاز، مشيرة إلى أن المشاركة فى المعرض هذا العام ضعف العام الماضى.

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية، للمعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس" بمشاركة نحو 300 علامة تجارية ودولية، خلال الفترة من 7-9 نوفمبر الجاري

ويضم المعرض نحو 250 عارض، و 17 بنكا، و 45 ندوة، فيما يستهدف استقطاب ما بين 12-15 ألف زائر

ويشارك جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأول مرة بمشروعاته، وكذلك الهيئة العامة للاستثمار، ومركز تحديث الصناعات، والمجالس التصديرية، والغرف التجارية، وعدد كبير من البنوك والشركات العقارية الكبرى.

من جانبه، قال مروان الشايب، مدير بى تالكس، أن المعرض يجمع كل قطاعات الاستثمار والأعمال بالشباب من أجل توفير العديد من الفرص للشباب إلى جانب إقامة معرض توظيف على هامش معرض بيزنكس من أجل توفير القوى العاملة المناسبة للمستثمرين.

كما سيتم عقد العديد من الجلسات النقاشية حول المشاكل التى تواجه المستثمرين وطرح حلول لها من خلال الشباب والكوادر من جميع التخصصات، مشيرا إلى أن المعرض فرصة الاستثمار ووسيلة جيدة للتسويق ووسيلة للتواصل مع الشباب.

من جانبها أعلنت عبير بنت جويلح، الشريك السعودى في المؤتمر، عن انطلاق معرض بيزنكس السعودية في مارس 2020 وهو يعد النسخة السعودية الثالثة المعرض

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved