القوى العاملة: تسليم 25 عقدا لعمل متحدي الإعاقة في ختام «مصر بكم أجمل»

آخر تحديث: الخميس 7 نوفمبر 2019 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

اختتمت مبادرة "مصر بكم أجمل" اليوم الخميس، برنامجها الثالث والأخير، والتي تنفذها وزارة القوي العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما، بتدريب 40 شابا من الجنسين من ذوي القدرات الخاصة على متطلبات سوق العمل وريادة الأعمال، بمديرية القوي العاملة بمحافظة بالإسكندرية.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه سيتم تسليم شهادات اجتياز الشباب من الجنسين الدورة التدريبية لـ 40 متدربا، في ختام المبادرة اليوم، فضلا عن تسليم 25 عقدا عمل في مختلف الشركات والمصانع بالإسكندرية، حيث تتراوح المرتبات من 1200 إلي 2500 جنيه.

وأضاف "سعفان" في تصريحات له اليوم، أنه تم توجيه 15 متدربا لمشروعات ريادة الأعمال منهم 5 شباب بدأوا فعلا اتخاذ إجراءات تنفيذ مشروعتهم، وتكريم بعض الشركات التي تعاونت في توفير فرص عمل إضافية لأصحاب الهمم.

وقالت مسئول ملف المبادرة، عطيات أبوزيد، إن البرنامج الثالث تناول محاضرات لإيضاح بعض المصطلحات المتعلقة بالعمل، ومنها "تعريف عقد العمل، ومفهوم العامل وصاحب العمل، والإجازات السنوية، والمنح المقدمة من صاحب العمل للعامل، وخصائص عقد العمل"، فضلا عن محاضرات حول دور ريادة الأعمال نحو ذوى القدرات.

وأضافت أن اللجنة التنفيذية للمبادرة قامت بزيارة لشركة سيدى كرير للبتروكيماويات، حيث تناول التدريب "التعريف بمبادئ السلامة والصحة المهنية والمخاطر التي يجب أن يتفادها العامل، وكيفية التغلب على أي حريق واستخدام طفايات الحريق ووسائل الإنقاذ".

وأشارت إلى أنه تم عمل تطبيق عملي لاستخدام طفايات الحريق ووسائل الإنقاذ، واختتمت الزيارة بتفقد بعض الأقسام التي يستخرج منها المواد الخام للبتروكيمياويات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved