الإسكان: تدشين المدينة الصناعية المصرية الأولى في تنزانيا

آخر تحديث: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنّ زيارة الوزير الدكتور عاصم الجزار إلى تنزانيا هي إحدى الزيارات المتكررة، والتي كانت مليئة بالكثير من الطاقة الإيجابية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى تدشين المدينة الصناعية المصرية الأولى في تنزانيا.

وأوضح أن الوزير تفقد العمل في مشروع سد ومحطة جوليوس نيريري في تنزانيا، مؤكّدًا تحقق نسبة إنجاز كبيرة في المشروع.

وشدّد المتحدث على أهمية توجيه الخبرة المصرية نحو القارة الإفريقية، مؤكّدًا أنّ مشروع "جوليوس نيريري" ليس مجرد سد مائي لكنّه يهدف إلى توليد الطاقة الكهربائية، وهو سد ضخم يبلغ ارتفاعه 130 مترًا، ويحجز وراءه 39 مليار متر مكعب مياه.

وذكر أنّ الميزانية الاستثمارية للمشروع تصل إلى 2.9 مليار دولار، وأن السد يهدف أيضًا إلى المحافظة على البيئة التنزانية بعد تضررها بشدة من جرّاء التعرض للفيضانات.

وأكّد أن الطاقة الكهربائية التي سيُنتجها السد ستساعد في المشروعات التنموية التي تخطّط تنزانيا لتنفيذها في الفترة المقبلة.

وكان وزير الإسكان قد استهل زيارته لموقع سد ومحطة جوليوس نيريري بجمهورية تنزانيا المتحدة، اليوم الثلاثاء، باجتماع مع جانيوري ماكامبا، وزير الطاقة التنزاني، لاستعراض تطور الأعمال في مشروع السد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved