خطوبة أصغر طفلين بالشرقية.. تحرك من وحدة حماية الطفل باستدعاء الأسرتين

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

قالت هبة أحمد، مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الشرقية، أنه جار الآن تحرك عاجل من وحدة حماية الطفل بشأن إعلان أسرتين عن خطوبة طفلين الشرقية؛ لتعرضهما للخطر والتشهير بهما من قبل الأهل.

وأكدت مديرة الوحدة العامة لحماية الطفل بالشرقية، في تصريح خاص لـالشروق، أنه جار استدعاء عاجل لأسرة الطفلين؛ لتقديم لهما التوعية الكافية بخطورة فعلهم هذا وأنه يعرض حياة الأطفال للخطر والتشويه، وأخذ عليهما تعهد بعدم إتمام الزواج غير بعد اتمام السن القانوني.

وشهدت إحدى القرى التابعة لمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، الساعات القليلة الماضية حفل خطوبة لعريس وعروس من الأطفال، ينتمي الطفلان لعائلة واحدة، فالعروس طفلة في الصف الرابع الابتدائى والعريس في الصف السادس الابتدائى ويبلغ من العمر 12 عاما ويدعى زياد، والعروسة 10 سنوات وتدعى سما.

وتواصلت «الشروق» مع والدة زياد والتي أكدت أن حفل الخطوبة تلبية لرغبة والدها جد العروسين؛ لترابط العائلة وتقريبهم من بعضهم البعض، على حد وصفها، قبل أن تشير إلى أن ذلك يحدث فى العائلة منذ زمن يتم خطبة الأطفال لبعضهم البعض منذ الصغر على أن يحدث ارتباط رسمي بعد اتمامهم السن القانونية المناسبة للزواج إذا أراد الطفلين الاستمرار في الارتباط من عدمه.

وأضافت والدة الطفل أن العائلة كانت تحتفل أمس بحفل خطوبة شقيقتها على أحد أبناء العائلة، وعند عودتهم من القاعة التي أقيم بها حفل العرس، إلى المنزل بالزي الذي حضروا به الفرح استغل والدها الموقف، وقاما بشراء دبلتين للأطفال وتم الاحتفال بالخطوبة بمنزل الأسرة على أن يتم إتمام الزواج الرسمي بعد بلوغهما السن القانونية المناسبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved