رئيس الوزراء: نتابع تطورات وتداعيات الأزمة القاسية عالميا على مدار الساعة

آخر تحديث: الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 3:09 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تتابع تطورات وتداعيات الأزمة القاسية عالميًا، على مدار اليوم والساعة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن حديثه اليوم يأتي في إطار مستويين؛ الأول رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة، وكيفية التحرك لتوفير كل الخدمات التي يحتاجها المواطن، والتعامل مع الأزمات في إطار ارتفاع الأسعار لبعض السلع، أو اختفاء السلع من حين لآخر وكيفية التعامل.

وأشار إلى أن «المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة منتصف مايو العام الجاري، بناء على توجيه الرئيس السيسي، في إفطار الأسرة المصرية، عرض المستهدفات التي تستهدفها الدولة لتنفيذها على مدار عامين».

وتابع: «أعلننا عن حزمة إجراءات وخطوات تصل إلى 100 إجراء، موزعة على 5 محاور رئيسية: تمكين القطاع الخاص ومنحه المساحة الأكبر في الفترة المقبلة، دعم وتوطين الصناعة المحلية وزيادة الصادرات لمواجهة التحديات الموجودة، وتبني خطوة واضحة لخفض الدين، وتنشيط البورصة المصرية، وتوسيع قاعدة المستفيدين من قاعدة البرامج الاجتماعية».

واستطرد: «تخطينا نصف المستهدفات، ونفذنا أكثر من 50 إجراء من الـ100 إجراء المحددة، والغالبية العظمى معنية بتمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته، وبرامج الحماية الاجتماعية الكبيرة التي اتخذتها الدولة المصرية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved