«عبدالعال»: البرلمان أصدر 219 قانونا في سنة 2017

آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2018 - 1:40 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسماعيل الأشول:

• رئيس مجلس النواب: قانون الانتخابات سيسمح بمشاركة حزبية أكبر.. وقانون الإدارة المحلية يصدر قريبًا

قال رئيس مجلس النواب ردًا على طلب النائبة أنيسة حسونة، تفعيل أدوات نشر نشاط ومنجزات مجلس النواب، في الجلسة العامة اليوم الإثنين، إن المجلس لا يقصد من الخارج، وإنما من عدد محدود من داخل المجلس.

وعن أبرز إنجازات المجلس خلال العام الماضي، أضاف عبدالعال: «المجلس في سنة 2017 صدر منه 219 قانونا، بدأت بقانون سلامة الغذاء وانتهت بقانون المواريث وهناك تشريعات كبرى في جميع المجالات الرياضة والاستثمار والمنظمات النقابية والمحطات النووية والرقابة الإدارية والهيئة الوطنية للانتخابات وأنشطة سوق الغاز وأملاك الدولة الخاصة والتراخيص الصناعية».

وقال رئيس مجلس النواب، إن هناك قوانين في طريقها إلى الصدور، منها قانون الإدارة المحلية، مضيفًا: «أعتقد أنه سينقل مصر نقلة نوعية في مجال الإدارة المحلية إذا كانت كما يقول الكثير أنها بوابة الفساد فهذا القانون سيغلق كل منافذ الفساد، سيصدر قريبًا، سينقل المحليات نقلة مهمة كبرى في تاريخ مصر».

وتابع: «هناك أيضًا قانون مجلس النواب وهو استحقاق دستوري وسينقل الحياة النيابية إلى مستوى أفضل من القانون الحالي، الذي كان وليد حالة الضرورة، والقانون الجديد سيوسع نطاق الاختيار بالقائمة سواء حزبية أو نسبية سيسمح للأحزاب تتكون فيما بينها في صورة ائتلاف وأعتقد أن الجميع يدفع نحو زيادة عدد القوائم الحزبية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved