«اتحضر للأخضر».. جهاز مدينة الشروق يوزع 200 شجرة على السكان

آخر تحديث: السبت 8 فبراير 2020 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعلن المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إطلاق حملة بعنوان «إزرع شجرة» والبدء بتسليم 200 شجرة، ذات ظلال كثيفة لسكان المدينة بالمجان؛ لزرعها في الأماكن المخصصة، وذلك ضمن مبادرة «اتحضر للأخضر»، التي أطلقتها وزارة البيئة.

وقال الغيطي، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الأشجار، مقسمة إلى 100 شجرة تيكوما و100 شجرة أكاسيا جلوكا؛ نظرا لتوافق تلك الأنواع مع الظروف البيئية بالمدينة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية الشروق أن الحملة أتاحت كذلك للراغبين في المشاركة، زراعة أشجار (البونسيانا – الجاكرندا - التيكوما – الاكاسيا بأنواعها) بنفس الاشتراطات الموضحة للمساهمة في "توحيد الصورة الحضارية لأعمال الزراعة بالمدينة، والحفاظ على حقوق المشاة، وكذا المحافظة على المرافق والملكيات العامة".

وبيّن الغيطي أن اشتراطات الجهاز لتسليم الأشجار تضمنت: أن يكون المستلم من المقيمين بالمدينة مع تعهده بالرعاية للأشجار وزراعتها بالمناطق الخضراء، وطبقا للضوابط المقررة، وأهمها: أن تكون المسافة بين كل شجرتين لا تقل عن 4 أمتار، ومجموع الأشجار لا يمثل سياجا شجريا مستقلا.

وتابع: وبالنسبة لأرصفة المشاة، يشترط أن تكون المسافة المتروكة للرصيف لا تقل عن 1.5 متر، وبالنسبة للجزيرة بمنتصف الشارع تتم الزراعة بعيدا عن المطابق وأعمدة الإنارة بمسافة لا تقل عن 3 أمتار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved