«لوفتهانزا كارجو» تعتزم تسيير أول رحلة لنقل مساعدات إلى تركيا يوم الجمعة

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

تعتزم شركة لوفتهانزا كارجو الألمانية للشحن الجوي تسيير أول رحلة لنقل مساعدات عينية من مطار فرانكفورت إلى مدينة أنطاليا التركية بعد غد الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا أول أمس الإثنين، وأدى إلى مقتل أكثر من 11700 شخص في البلدين، وفقا لأحدث التقديرات الصادرة اليوم الأربعاء.

وقالت متحدثة باسم الشركة اليوم، إنه يجري حاليا في المطار تجميع المساعدات التي أرسلتها جاليات تركية.

وأشارت إلى أنه تم الإعلان عن قدوم عشرات من حمولات الشاحنات من أنحاء المنطقة.

وذكرت المتحدثة، أن هناك حاجة بشكل خاص إلى أغذية الرضع والسلع المعلبة وأدوات النظافة الصحية والملابس الثقيلة والكثير من الأشياء الأخرى.

وتتولى شركة لوفتهانزا كارجو إجراءات المناولة، والجمارك للشحنات المرسلة إلى هيئة الدفاع المدني التركية، ومن المنتظر أن تستخدم الشركة لهذا الغرض أكبر طائرة متوافرة من طراز بوينج 777 التي يمكنها نقل حمولة بوزن نحو 110 طن.

من جانبها أفادت شركة فرابورت المشغلة لمطار فرانكفورت، أكبر مطار في ألمانيا، ولمطار أنطاليا، بأنه سيتم نقل مساعدات عينية كحمولة إضافية في رحلات الطائرات المجدولة المتجهة إلى تركيا.

وتبرعت الشركة مع شركة تاف للمطارات القابضة في تركيا بمليون يورو ودعت موظفيها، بالاشتراك مع مجلس العاملين، إلى التبرع.

وقال رئيس مجلس العاملين هاكان بولوكمزه إن "الكثير من موظفينا له أصول تركية أو عائلة في هذا البلد. تأثرنا جميعا بهذه الكارثة".

وقال متحدث باسم مطار انطاليا الذي تشغله فرابورت إنه لا توجد قيود على التشغيل في المطار جراء الزلزال، مشيرا إلى أن الاستعدادات لقدوم حجم أكبر من المساعدات العينية يسير على قدم وساق، ويخطط المطار لزيادة عدد موظفي المناولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved