سفير كوريا الجنوبية بمصر: سيول والقاهرة تتمتعان بعلاقات ممتازة.. ونسعى لتعميقها

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

نسمة يوسف:

زار سفير جمهورية كوريا لدى مصر، هونج جين ووك، معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، وألقى محاضرة، أمس الثلاثاء، أمام الملحقين الدبلوماسيين الذين انضموا إلى الوزارة في ديسمبر الماضي.

واستعرض السفير الكوري، العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر، وشارك التطورات الأخيرة في العلاقات في إطار "الشراكة التعاونية الشاملة" التي تبناها البلدان خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سيول في عام 2016، بالإضافة إلى الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وشرق آسيا.

وأوضح أن "سيول والقاهرة تتمتعان بعلاقات ممتازة نشهدها من خلال العديد من المشاريع المربحة للجانبين"، متابعا أن "العلاقات الحكومية الدولية بين البلدين، متميزة، بما في ذلك التبادلات رفيعة المستوى"، مضيفا: "نحن بحاجة إلى دعم شعب كلا البلدين لجعل هذه العلاقات الممتازة أكثر استدامة".

وشدد، وفقا لبيان صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، على أهمية الدبلوماسية العامة، وشارك أنشطة الدبلوماسية العامة للسفارة التي تهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين كوريا الجنوبية ومصر، وقال: "لا يزال هناك طريقا نقطعه سويا"، معربا عن أمله في أن "يلعب الملحقون الدبلوماسيون الجدد دورًا في زيادة ازدهار العلاقات الثنائية بين البلدين".

ورحب السفير وليد حجاج، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، وطلابه، بزيارة السفير الكوري للمعهد، وأعرب عن تقديره للمحاضرة الخاصة التي أتاحت للدبلوماسيين الجدد فرصة لتعميق فهمهم للدبلوماسية العامة وللعلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية ومصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved