السجن 7 أعوام لمتهمين بانتحال صفة رجال الشرطة وسرقة شخص في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:49 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة قطب عقرب، اليوم الأربعاء، كلٍ من: "ش.ح.ر"، صاحب مغسلة، و"ا.م.ع"، عامل بسوبر ماركت، بالسجن المشدد لمدة 7 أعوام، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهما بانتحال صفة ضباط الشرطة، وسرقة "م.ر.ع"، عامل بالإكراه، وذلك في القضية المقيدة برقم 11003 لسنة 2022 جنايات برج العرب.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة برج العرب، يفيد ورود بلاغًا من المجني عليها، حول سرقته بواسطة شخصين، بعد انتحالهما صفات شرطة، وذلك أثناء تواجده في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أنه وحال سير المجني عليه في الطريق العام، استوقفه المتهمين، مدعين كذبًا أنهما ضباط شرطة، وكان كلٍ منهما محرزًا سلاحًا ظاهرًا "مُسدس صوت"، مما بث الرعب في نفسه، وامتثل بذلك لأوامرهما.

وتمكنا بتلك الوسيلة من سرقة هاتفه المحمول كرها عنه، ثم اصطحباه إلى مسكنه، مشهرين في وجهه السلاح الذي كان بحوزتهما، مهددين إياه بضرورة التحصل على علبة الهاتف.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمين ارتكبا "جناية، وجنحة" حيث سرقا المجني عليه بالإكراه، وحازا سلاحًا "مسدس صوت"، وبث الرعب في نفسه، وشل مقاومته، وتدخلا في وظيفة من الوظائف العمومية وهي ضباط شرطة، وطالبا المجني عليه ببطاقته الشخصية، وتفتيش حقيبته، بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات وترصد تحركات المتهمين، تم ضبطهما، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما، أيدا ما جاء بتحريات المباحث.

تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وبإحالة المتهمين لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: أيمن مصطفي الصحن، وجلال فتحي إبراهيم عمار، وياسر حسني مدبولي، ووكيل النائب العام، محمد أبو زهرة، وسكرتير الجنايات، سعيد عبد العظيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved