الحكومة تطرح 4 شركات بقطاع التشيد والبناء بالبورصة خلال عام

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 10:33 م بتوقيت القاهرة

أميرة عاصي:

أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، طرح 4 شركات بقطاع التشيد والبناء في البورصة المصرية، خلال العام الجاري.

وتضمنت الشركات، طرح شركة النصر للإسكان والتعمير، وشركة المعادي للتنمية والتعمير، وشركة المستقبل للتنمية العمرانية، وشركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح.

ولفت مدبولي إلى أن عملية الطرح التي تنفذها الدولة تستهدف الانتهاء بالكامل من نسبة 25% على الأقل من هذه الشركات خلال الأشهر الستة الأولى، ويتم تجهيزها حالياً مع بنوك الاستثمار والجهات المتخصصة، مشيراً إلى أن الإجراءات الخاصة بطرح أي شركة لأول مرة يكون لها خطوات وتوقيتات زمنية معروفة لكل الخبراء والمتخصصين، بعضها يحتاج لبضعة أشهر، وبعضها يصل إلى عام، ولذا تم تحديد مدى زمني لذلك.

وبلغت المبيعات المستهدفة لشركة النصر للإسكان والتعمير خلال العام المالي 2022/2023 نحو 1.086 مليار جنيه، محققة صافي ربح قدره 434 مليون جنيه بنسبة 40% من المبيعات المتوقعة،

وفي مطلع فبراير الجاري، قال رئيس الوزراء إن الحكومة تأمل في الإعلان عن خطة لطرح حصص فيما لا يقل عن 20 شركة في البورصة لأول مرة، على أن يُنفذ ذلك على مدى عام.

وتسعى مصر لطرح مجموعة من الشركات الحكومية في البورصة، ضمن خططها لتوسيع قاعدة الملكية وجذب استثمارات أجنبية لسوق المال، في وقت تعاني فيه البلاد من شح العملة الصعبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved