التنمية المحلية: مبادرة صوتك واصل استقبلت 596 ألف رسالة حتى يناير

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 1:02 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة صوتك واصل، تقوم على محورين رئيسيين، الأول هو إدارة مركزية تستجيب لشكوى المواطن، وأخرى محلية تُشرك المواطن في إدارة الحكم المحلي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن المبادرة تلقت أكثر من 596 ألف رسالة حتى نهاية شهر يناير الماضي.

وأوضح أن هذه الرسائل تضمنت 105 آلاف شكوى، تم حل أكثر من 102.5 ألف شكوى، بنسبة تقترب من 97.2%.

وأشار إلى أن رسائل شهر يناير فقط بلغت 17 ألفا و300 رسالة، تضمنت 2286 شكوى، تم الرد على 1853 شكوى بنسبة 81.7%، وجار العمل على حل الشكاوى المتبقية.

ونوه بأن الإشغالات تحتل المرتبة الأولى في شكاوى شهر يناير، بواقع 1701 شكوى، ثم 936 شكوى من القمامة، وتليها 148 شكوى من مخلفات البناء.

وأوضح أن عدد شكاوى التعديات على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة عن طريق البناء بلغ 69 شكوى، مشيرا إلى أن عدد الشكاوى في هذا المجال تراجع بشكل كبير بسبب تفعيل المتغيرات المكانية والمكافحة في مواجهة أي مخالفات في مهدها.

ومبادرة صوتك واصل تم إطلاقها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتفعيل كافة آليات التواصل مع المواطنين بالمحافظات والاستماع إلى مشكلاتهم ومطالبهم وسرعة الرد عليها وحلها بما يحقق رضا المواطنين عن كافة الخدمات المقدمة إليهم .

وتمنح مبادرة "صوتك مسموع"، وفق الموقع الرسمي للوزارة، أهمية قصوى للمشكلات والقضايا الرئيسية التي تهم المواطن ، ومنها الفساد والرشوة ، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية والمرافق وأملاك الدولة، والإشغالات والمخلفات بأنواعها المختلفة والاقتراحات والأفكار الجديدة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved