وزير الزراعة يوجه بالتنفيذ الفوري لتوجيهات الرئيس بتنمية سيناء وتسهيل تخصيص أراضي مشروعات حياة كريمة

آخر تحديث: الأربعاء 8 فبراير 2023 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

السيد علاء

ترأس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أمس، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وأعضاء مجلس إدارة الهيئة من ممثلى الوزارات والهيئات المعنية.
وناقش الاجتماع بعض القرارات التى تسهم في دعم الاستثمار الزراعي وتشجيع صغار المزارعين تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص بعض المساحات من الأراضي لمشروعات النفع العام في المحافظات ضمن مبادرة حياة كريمة.
كما قرر المجلس التنفيذ الفوري لتوجيهات رئيس الجمهورية بتحقيق التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء وتقنيين الأوضاع وتحصيل مستحقات الدولة وتحرير كافة العقود بسيناء لتكون مؤمنة من مركز اصدار الوثائق المؤمنة.
وتم تكليف هيئة التعمير بوضع كافة الأراضي المتاحة بولايتها بخريطة الاستثمار لطرحها على المستثمرين من خلال هيئة الاستثمار لإقامة المشاريع الزراعية المتكاملة، وكذلك تكليف هيئة التعمير بمراجعة موقف كافة الأراضي بمناطق شرق العوينات والفرافرة بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد ووزارة الموارد المائية والري لوضع أسس الحفاظ على المخزون الجوفي والالتزام بها.
واعتمد المجلس، القوائم المالية للهيئة للعام المالي 2021 -2022 بحضورمندوبي الجهاز المركزي للمحاسبات، حيث أشاد وزير الزراعة بدور الجهاز في المشاركة الفعالة وايجاد حلول ساهمت في إظهار القوائم المالية للهيئة بشكل يعبر عن مركزها الحقيقي، ووجه باستمرار التعاون الفعال بين الهيئة والجهاز المركزي للمحاسبات.
ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، انجازات الهيئة خلال العام الماضي 2022 فى مجالات التوسع الأفقى والتحول الرقمى ودعم الاستثمار الزراعى وتحصيل مستحقات الدولة والتقنيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved